مشاهدة النسخة كاملة : مسيرات في نواكشوط احتفاء برحيل مبارك


أبو فاطمة
02-12-2011, 03:15 AM
مسيرات في نواكشوط احتفاء برحيل مبارك

خرج العشرات من الموريتانيين مساء اليوم في مناطق مختلفة من العاصمة نواكشوط في مسيرات احتفاء برحيل نظام مبارك، وقد تجمع العشرات أمام مبنى السفارة المصرية في نواكشوط، حاملين الأعلام المصرية، ورددوا هتافات تهنئ الشعب المصري وتفتخر بإنجازه العظيم، وسط إطلاق منبهات السيارات.
وقد بادرت أحزاب سياسية موريتانية إلى تهنئة الشعب المصري بهذا الحدث التاريخي، ففور إعلان عمر سليمان لبيان تنحي مبارك توجه رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية " تواصل" محمد جميل ولد منصور ونائبه محمد غلام ولد الحاج الشيخ إلى السفارة المصرية في نواكشوط لتقديم التهاني للشعب المصري.
وقال ولد الحاج الشيخ إن سقوط الرئيس المصري حسني مبارك هو انتصار لإيمان الشعب المصري بقدرته على التغيير.
وحيا الأستاذ غلام في تصريح للسراج الشعب المصري العظيم ’’ الذي أسقط نظام الديكتاتور بعد ثلاثين سنة من القمع بنضال 3 أسابيع’’
ويقول الأستاذ غلام إن تلك الهبة الكبيرة تستحق الإشادة بكل القوى التي أسهمت في صنع هذا التغيير،وهي قوة الثورة في تونس وقوة الإعلام ممثلا في الجزيرة،وقوة الصبر والنضال الذي تحلى به الشعب المصري.
وأعرب حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض عن اعتزازه بنجاح الثورة المصرية، وأضاف أنها قدمت أروع مثال علي قدرة الشعوب المظلومة علي انتزاع حريتها وفرض ارادرتها علي الجبابرة مهما بلغت القوة التي يتحصنون بها في بروجهم ويقمعون بها الشعوب، داعيا الشعب الموريتاني الي التحرك السلمي والمدني بالطريقة المصرية لإزاحة النظام الدكتاتوري القائم.
الحزب الحاكم هو الآخر أعلن في بيان له اليوم عن تقديم تحاياه إلى الشباب المصري، وتمنياته لكافة القوى السياسية المصرية الشقيقة بتحقيق توافق وطني يؤسس لنموذج ديمقراطي ضامن للتنمية وحاضن للاستقرار " .

نقلا عن السراج الإخباري