مشاهدة النسخة كاملة : جنوب افريقيا تبحث فرص الاستثمار بقطاع النفط والمعادن في موريتانيا


ابن تيارت
02-10-2010, 01:32 PM
جنوب افريقيا تبحث فرص الاستثمار بقطاع النفط والمعادن في موريتانيا
حث وزير الصناعة والمعادن في الحكومة الموريتانية، نظيرته الجنوب افريقية على ضرورة الاسراع في استكشاف فرص الاستثمار في قطاع النفط والمعادن في بلاده.
وعقد الوزير الموريتاني محمد عبد الله ولد اداعه على هامش فعاليات الدورة الافريقية السابعة للشراكة الافريقية في المجال المعدني ، جلسة عمل مع الوزيرة الجنوب افريقية سوزان شانمبانغي ، تم خلالها التركيز على آليات تنفيد إبروتوكول التعاون الذي يربط البلدين في مجال المصادر المعدنية.

و قرر الجانبان بهذا الصدد، أن توفد جنوب إفريقيا الى موريتانيا في شهر إبريل المقبل فريقا من الفننين و المسؤولين بقطاع المعادن و الفاعلين الخصوصيين لتحديد الفرص التي يمكن من خلالها تطوير التعاون الثنائي بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين.

و شكر ولد لوداعة في تصريحات للوكالة الموريتانية للانباء حكومة جنوب افريقيا على إستعدادها لدفع التعاون الثنائي، مطالبا نظيرته الجنوب افريقية بزيارة موريتانيا للوقوف شخصيا على فرص إلإستثمار التي يتوفر عليها البلد في الحقل المعدني.

واستعرض المشاركون في دورة الشراكة الافريقية في المجالات المعدنية بجوهانسبرغ النجاحات التي حققها المجلس مذ إنشائه سنة 2004 ، خاصة المشاريع المتعلقة بتحسين إلإطار القانوني و التنظيمي لقطاع المعادن في البلدان إلآعضاء و إستراتجيات تطوير المصادر البشرية و إستغلال و تثمين الصناعة التقليدية و إدخال مكونة بيئية لضمان تنمية متناسقة و مستديمة للأنشطة المعدنية على مستوى القارة بما يرفع من حجم مساهمة هذا القطاع في النسيج الإقتصادي للبلدان ذات الطابع المعدني.

"""عن صحراء مديا"""