مشاهدة النسخة كاملة : حرمان مئات الطلبة من المشاركة في الباكولوريا بقرار رسمي


ابن تيارت
02-10-2010, 12:51 PM
حرمان مئات الطلبة من المشاركة في الباكولوريا بقرار رسمي


قرر وزير التعليم الثانوي والعالي احمد ولد باهيه حرمان مئات الطلبة من المشاركة في مسابقة الباكولوريا بعد وضع شروط جديدة شكلت صدمة داخل أوساط الطلاب والأسرة التربوية.

وقال عدد من المتضررين في حديث مشترك مع "الأخبار" إن الوزير أصدر قرارا مرتجلا وشفهيا تم بموجبه إقصاء المئات من المشاركة في امتحانات الباكولوريا بعيد اشتراطه لبطاقة التعريف الوطنية كجزء أساسي من أي ملف في وقت قررت فيه الحكومة توقيف عمل المشروع المكلف باستخراج تلك البطاقات.

ويقول المتضررون إنهم راحوا ضحية لاشتراطات مفاجئة من قبل الوزارة وقرارات إدارية اتخذتها الدولة في وقت سابق لضمان ضبط الحالة المدنية في البلاد.

وقال بعض المتضررين إن نفسياتهم انهارت بشكل كبير بعيد إبلاغهم بالقرار، وحينما راجعوا الشرطة أبلغتهم هي الأخرى أن لديها قرارا بتوقيف سحب بطاقات التعريف الوطنية.
"""عن الأخبرنفوا"""

ابن تيارت
02-10-2010, 12:56 PM
أزمة داخل كلية الآداب والطلاب يلوحون بالإضراب في وجه الإدارة [SIZE="4"][COLOR="Black"][FONT="Arial Black"][CENTER][I][B]لوح الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالدخول في إضراب بعيد إعلان إدارة الجامعة تغيير النظام القديم للامتحان الذي أصبح يوما واحدا بدلا من أربعة أيام في كلية الآداب بجامعة نواكشوط.

وطالب الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا في بيان صحفي توصلت وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة بنسخة منه، "إدارة الجامعة بالتراجع فورا عن التلاعب بقضايا الطلاب المصيرية، والعدول عن قرارها الجائر والعودة إلي إجراء الامتحانات بنمطها القديم.

"""عن الأخبارانفوا"""