مشاهدة النسخة كاملة : الحزب الحاكم يستعرض نشاط لجانه ويستعد لتغيير بعض قيادييه


أبو فاطمة
02-10-2011, 09:10 PM
الحزب الحاكم يستعرض نشاط لجانه ويستعد لتغيير بعض قيادييه

بدأ المجلس الوطنى للحزب الحاكم بموريتانيا مناقشة تقرير رئيس الحزب محمد محمود ولد محمد الأمين عن عمل لجان الحزب خلال الفترة المنصرمة وسط حديث متزايد داخل أروقة المجلس عن امكانية ابعاد بعض القياديين من المجلس والمكتب السياسي للحزب في أول اجراء منذ مؤتمر الحزب الأول.
وقد أشاد ولد محمد الأمين بالجهود التي بذلها طاقم الحزب خلال الفترة الماضية من أجل حياة سياسية سلمية نشرا لثقافة الحوار والديمقراطية وسعيا لتوفير دعم سياسي للحكومة التي عينها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لتطبيق برنامجه الإنتخابي وتقديم المشورة ونقل هواجس السكان.
وقال ولد محمد الأمين إن دعوات الحوار التي أطلقتها قيادة الحزب قوبلت للأسف بالرفض الجاف من قبل أحزاب المعارضة التقليدية بينما تم الدخول في حوار مع بعض الأحزاب انتهي بها الي مصاف الأغلبية الداعمة للرئيس ،وباتت اليوم شريكا فاعلا في الأغلبية الرئاسية.
وقال ولد محمد الأمين إن الإختبار الجدي لحزبه هو الإنتخابات النيابية والبلدية المقررة نهاية العام الجاري متعهدا بإشراك القواعد الشعبية في صناعة القرار دون أن يشير الي امكانية تحويل دورة المجلس الوطني الي مؤتمر طارئ رغم أن الفكرة تم طرحها بقوة من قبل دوائر نافذة في الحزب الحاكم.

نقلا عن الأخبار