مشاهدة النسخة كاملة : ملاحقة عناصر من "فتح" متورطين بتفجير أنبوب الغاز في سيناء


أبو فاطمة
02-09-2011, 10:28 AM
يشتبه بعلاقتها مع الموساد الصهيوني
قناة النيل: ملاحقة عناصر من "فتح" متورطين بتفجير أنبوب الغاز في سيناء

قالت قناة /النيل/ الإخبارية المصرية، إن اللجان الشعبية التي تنتشر في العريش، تلاحق عناصر من حركة "فتح"، التي يتزعمها رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس، للاشتباه بتورطها في تفجير أنبوب الغاز المؤدي إلى الأردن قبل يومين.
وقالت القناة، في نشرتها الإخبارية مساء اليوم الثلاثاء (8-2)، إن اللجان الشعبية رصدت تحركاً لعنصر من حركة "فتح" في المنطقة التي وقع فيها التفجير في أنبوب الغاز، إلى جانب نشاط لعناصر أمنية تابعة لحركة "فتح" والمقيمة في مدينة العريش. وذكرت أن اللجان الشعبية تقوم بملاحقة هذه العناصر للتحقق من تورطها في عملية التفجير.
يشار إلى مصادر إعلامية تحدثت في السابق عن اشتراك عناصر من حركة "فتح"، المقيمين في مصر، ضمن مجموعات البلطجية والمرتزقة الذين تصدوا للجماهير المصرية خلال التظاهرات في الأيام الأخيرة.
ويتهم ناشطون مصريون النظام المصري بالوقوف وراء تفجير الأنبوب من أجل إقناع الدول الغربية بأنه النظام الأمثل للحفاظ على الأمن والمصالح الصهيونية والأمريكية في المنطقة.
ولم تستبعد مصادر أمنية أن يكون "الموساد" الصهيوني جند بعض العناصر من حركة "فتح" وأجهزتها الأمنية التي تعمل مع الموساد من أجل حرف الأنظار عما يجري من ثورة في القاهرة، وإظهار هشاشة الأمن في الوضع الحالي إلى جانب توجيه الاتهام لحركة "حماس" في قطاع غزة بالضلوع في التفجير، وهو الأمر الذي ظهر في اتهامات صهيونية رسمية بعد التفجير نفتها حركة "حماس" بشكل حاسم.

نقلا عن المركز الفلسطيني