مشاهدة النسخة كاملة : أسنيم الخيرية تنفذ بعض المشاريع بولاية تيرس زمور


أبو فاطمة
02-09-2011, 09:29 AM
"أسنيم "الخيرية تنفذ بعض المشاريع بولاية تيرس زمور

الأخبار/ (أزويرات) : قال مدير خيرية "أسنيم" أباه ولد أكاه في تصريح لوكالة الأخبار المستقلة إن مؤسسته سلمت صهريج مياه بسعة 10 طن لبلدية بيبر أم أكرين وبلغت تكلفة الصهريج 38 مليون لمساعدتها على مواجهة النقص الحاصل في المياه.
وقد سلم الصهيرج في حفل حضره والي تيرس زمور أحمدو بمب ولد باي ، كما أشار أنهم سلموا أربع سيارات إسعاف في نهاية شهر نوفمبر المنصرم استفادت منها كل من بلدية بيبر أم أكرين وبلدية شوم وبلدية أتميمشات وبلدية بولنوار لحل مشكلة نقل المرضي من هذه القري المحاذية للسكة الحديدية .
وأضاف "لقد دشنت رفقة السيد الوالي وحاكم وعمدة أفديرك وقائد المنطقة العسكرية مسجدا ببلدية أفديرك بلغت تكلفة الإجمالية 19 مليون أوقية من تمويل خيرية "أسنيم" .
وفي لقاء مع عمدة بلدية بير أم أكرين السيد لحبيب ولد تقر أعرب الأخير عن تثمين بلدية بير أم أكرين للجهود التي تقوم بها خيرية "أسنيم" كما ذكر العمدة أن هذه الهيئة وفرت للبلدية سيارة إسعاف وتعهدت ببناء مدرسة من ستة فصول هذه السنة وبناء خزانات مائية داخل أحياء المدينة".
وقال العمدة إن أكبر المشاكل المطروحة لساكنة البلدية مشكل المياه , خاصة أن المنطقة نادرة المياه والموجود منها عالي الملوحة و أن منشأة التصفية الموجودة ضعيفة جدا ولا يوجد أخصائي يقوم علي المنشأة والذي يقوم عليها من أبناء المدينة وهي علي العموم ليست كافية خاصة في فترة الصيف .

نقلا عن الأخبار