مشاهدة النسخة كاملة : BNP Paribas تغلق حسابات "شنقيتل"


amerah
02-10-2010, 08:02 AM
BNP Paribas تغلق حسابات "شنقيتل"

http://www.aqlame.com/IMG/arton639.jpg

وفقا لمعلومات حصلت عليها "أقلام" فان فرع بنك BNP Paribas بموريتانيا قد طلب مؤخرا من شركة الاتصالات "شنقيتل" (فرع من شركة سوداتيل السودانية) سحب أرصدتها وودائعها المالية لدي البنك والإغلاق النهائي لكافة حساباتها فيه. وقد برر البنك هذا الإجراء بكونه تطبيقا لقرار أوروبي بفرض عقوبات علي شركة الاتصالات السودانية "سوداتيل" التي هي الأم لشنقيتل، وهو القرار الذي يحظر علي المصارف والشركات الأوروبية أي تعامل تجاري أو مصرفي مع "سوداتيل" المدرجة ضمن قائمة 20 شركة سودانية مشمولة بقانون العقوبات الأمريكي الأوروبي.

وقد تزامن قرار BNP Paribas بغلق حسابات شنقيتل مع زيارة الرئيس البشير الي نواكشوط. وتعتقد بعض الأوساط المالية في الغرب بأن "سوداتيل" مملوكة للرئيس السوداني عمر حسن البشير وبعض أفراد عائلته.

ولا تزال السلطات الموريتانية تلتزم الصمت حيال هذا الإجراء من طرف المصرف الفرنسي، في حين يري خبراء ماليون موريتانيون بأن شركة "شنقيتل" هي شركة ذات حقوق موريتانية بغض النظر عن أصول تمويلها، وبالتالي علي BNP Paribas التعامل معها كشركة مسجلة في موريتانيا.

ونشير الي أن شنقيتل سجلت في الفترة الأخيرة حصورا قويا في المنطقة خصوصا بعد انطلاقها في السينغال وربطه بموريتانيا، وتوسعت قاعدة زبناءها في الدولتين لأسعارها التنافسية وخدماتها المتنوعة في مجالات الهاتف الخليوي والانترنت.

المصدر:اقلام حرة.