مشاهدة النسخة كاملة : إفلاس الخطوط الجوية الموريتانية أذكى البطالة في موريتانيا


أبوسمية
02-08-2011, 06:04 PM
إفلاس الخطوط الجوية الموريتانية أذكى البطالة في موريتانيا

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 08/02/2011 عدة مواضيع من أبرزها اتهام ولد بدر الدين للحكومة بالاستحواذ على ممتلكات الخطوط الجوية القطرية ، و التجديد الجزئي لمجلس الشيوخ الموريتاني ومواضيع أخرى هامة .
يومية الأمل الجديد
تناولت يومية الأمل الجديد الجدل الدائر حول ممتلكات الخطوط الجوية الموريتانية السابقة من خلال مداخلة النائب البرلماني محمد المصطفي ولد بدر الدين التي ذكر فيها أن ممتلكات الخطوط الجوية الموريتانية تكفي لسداد حقوق عمالها وأن إفلاس تلك الشركة قد تسبب في بطالة 400 عامل وهدر حقوقهم التي تناهز مليارا وأربعمائة مليون أوقية ، كذا ومعاناة الموريتانيين في التنقل بمرضاهم من الداخل إلى نواكشوط .
أخبار نواكشوط
ذكرت يومية "أخبار نواكشوط" أن قرعة تجديد مجلس الشيوخ أسفرت عن اختيار الفئة "ب" للتجديد في إطار انتخابات التجديد الجزئي للمجلس هذا العام ، وتضم القائمة التي سيتم تجديدها 19 عضوا في مجلس الشيوخ موزعين على الدوائر التالية
1ـ جيكني ، 2ـ ولاتة ، 3ـ كوبني ، 4ـ تامشط ، 5 ـ بومديد ، 6- كنصوصه ، 7ـ امبود ، 8- باببيي ، 9 ـ مقطع لحجار ، 10 ـ كرمسين ، 11- المذرذره ، 12ـ أطار، 13ـ تجكجه ، 14ـ سيلبابي ، 15 ازويرات ، 16ـ السبخة ، 17ـ عرفات ، 18ـ الرياض ، 19ـ أوربا وآسيا وأمريكا .
السراج
أطلقت شبكة السراج صفحتين على موقع السراج إحداهما بالفرنسية والأخرى بالبولارية يمكن الولوج إليهما من خلال موقع السراج الإخباري ، وتهدف الشبكة من إطلاق الصفحتين إلى الوصول إلى شرائح واسعة من المتصفحين ، وتعتبر الصفحة البولارية هي الأولى من نوعها على مستوى المواقع الإخبارية الموريتانية.
و يشهد موقع السراج نت تطورا سريعا حسب ما أوردت الصحيفة ، حيث قفز من الرتبة 105 آلاف على مستوي العالم إلي الرتبة 45ألف في أقل من عشرة أشهر أما على المستوى الوطني فقد قفز من الرتبة 15 إلى الرتبة 5 بحسب إحصاءات موقع إلكسا .
صدى الأحداث
أما يومية صدى الأحداث فقد ذكرت أن طفلا يدعى عز الدين علي أقدم على شنق نفسه في منزل ذويه على إثر خلاف مع إحدى شقيقاته ، وقد تم استدعاء الشرطة للتحقيق في ملابسات الحادث.
الشعب
استقبل وزير المالية زوال أمس الاثنين في نواكشوط بعثة من البنك الإفريقي للتنمية ، وتناول علاقات التعاون القائم بين موريتانيا والبنك الإفريقي للتنمية وسبل تعزيزها .

نقلا عن الأخبار