مشاهدة النسخة كاملة : وفد برلماني عربي يزور غزة منتصف الشهر الجاري


أبوسمية
02-10-2010, 06:54 AM
يضم ما بين 15 و25 نائباً

وفد برلماني عربي يزور غزة منتصف الشهر الجاري

http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles/Cache/TempImgs/2010/1/Images%202010_February_9_1467_300_0.jpg
الاتحاد البرلماني العربي يرسل وفداً تضامنياً إلى غزة (أرشيف)
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام


من المقرر أن يبدأ وفد برلماني عربي زيارة تضامنية إلى قطاع غزة، منتصف الشهر الجاري (شباط/ فبراير)، حيث تم إبلاغ الوفد موافقة السلطات المصرية على دخول القطاع من خلال معبر رفح الحدودي مع القطاع المحاصر.
وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي قد قررت إرسال الوفد إلى غزة للإعراب عن تضامن البرلمانيين العرب مع الشعب الفلسطيني "في ظل الحصار الظالم الذي يستهدف كسر إرادتهم ومقومات صمودهم".
­وكان الدكتور أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني قد تلقى رسالة من نور الدين بوشكوج، الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي، أبلغه فيها بالقرار الخاص بزيارة غزة، مؤكداً أنه كلف الأمانة العامة للاتحاد البرلماني العربي بالتنسيق والإعداد لهذه الزيارة، التي من المنتظر أن تضم ما بين 15 إلى 25 عضواً برلمانياً بما فيها الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي يومي 15 و16 من الشهر الجاري.
وأوضح بوشكوج في رسالته أنه "تم التواصل مع مجلس الشعب المصري لاستصدار الموافقات اللازمة واتخاذ التدابير الضرورية لإنجاز وتسهيل هذه المهمة"، مؤكدا أن الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب المصري أبلغه بموافقة السلطات المصرية على تسهيل مهمة الوفد وتقديم كل العون لإنجاز هذه الزيارة.
من جانبه؛ يستعد المجلس التشريعي الفلسطيني لاستقبال الوفد البرلماني العربي، حيث أعرب الدكتور بحر عن ترحيبه الكبير وسعادته البالغة بهذه الزيارة المرتقبة "التي تأتي من أخوة وأشقاء عرب للتضامن مع غزة والإطلاع على حجم المعاناة التي يعيشها سكان قطاع غزة".


نقلا عن المركز الفلسطيني