مشاهدة النسخة كاملة : قاضي القاعدة في قبضة الأمن الجزائري


أبو فاطمة
02-08-2011, 02:48 AM
قاضي القاعدة في قبضة الأمن الجزائري

نواكشوط (الأخبار) - تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الاثنين 07 فبراير 2011 ، عدة مواضيع من بينها اعتقال قاضي القاعدة الشرعي ، وتقليص صلاحيات وزير الدولة للتهذيب ، ودعوة نائب رئيس حزب تواصل النظام للاتعاظ مما جرى في أحداث مصر ومواضيع أخرى.
الحوادث
ذكرت يومية الحوادث نقلا عن مصادر إعلامية جزائرية نبأ اعتقال قوات الأمن الجزائري قاضي إمارة الصحراء وعضو مجلس الشورى أبو أنس الشنقيطي المعروف بعبد الرحمن التندغي ، وأضافت أن الأمن الجزائري يعتقد أن لدى المعتقل رابطا مباشرا مع محيط بن لادن وألقى القبض على المعني منذ حوالي شهرين وأضاف المصدر أن نشاط أبي أنس المذكور امتد منذ سنوات.
السراج
ذكرت السراج أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي يواجه ضغوطا متزايدة من أجل الحوار مع الوزراء الثلاثة المنتدبين لديه من أجل تقاسم عادل للصلاحيات بدل الاحتفاظ لنفسه بكل المؤسسات الإدارية المركزية ، وهو ما تسبب في شلل داخل القطاع كما تقول أوساط مطلعة. وأشارت الصحيفة إلى أن قرار الوزارة الأولى جاء بعد استشارة قانونية أفضت إلى تطبيق مرسوم الهيكلة الجديدة.
الفجر
ذكرت يومية الفجر أن نائب رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" محمد غلام و لد الحاج الشيخ قال إنما يجري في مصر ينبغي على الحكام العرب الاستفادة منه ، وأضاف أن النظام الموريتاني لا يعقل أن يظل يدس أنفه في الرمل ويحسب أن الأحداث التي تدور من حوله عابرة ولا يتخذ إجراءات حقيقية في سبيل تحسين الوضع الاقتصادي للبلد وتوزيع العدالة. واستنكر ولد الحاج الشيخ تغطية التلفزة الوطنية للأحداث الحالية في مصر وجاءت تصريحات غلام في أمسية نظمتها المنظمة الشبابية لحزب تواصل.
أسبوعية المجتمع
ذكرت أسبوعية المجتمع أن شابا موريتانيا توفي إثر طعنات وجهها له زميله بالسلاح الأبيض في المنطقة المسماة "نقطة ساخنة" ، وكان الضحية يعمل بائعا متجولا في سوق الهواتف في منطقة في نقطة ساخنة وقد تشاجر مع زميله لتتطور تلك المشاجرة ولتصل إلى مرحلة طعن بالسكين ، مما أدى إلى مفارقته للحياة على الفور ، وقد حاول الجاني الفرار إلا أن الحاضرين تمكنوا من إلقاء القبض عليه وتسليمه لسلطات الأمن.
الشعب (حكومية)
ذكرت الشعب أن الجمعية الوطنية صادقت على مشروعين قانونيين يسمحان بالمصادقة على اتفاقيتين تتعلقان بالنقل الجوي ، وذلك خلال جلسة علنية عقدتها أمس الأحد في مقرها برئاسة النائب الأول لرئيس الجمعية.

نقلا عن الأخبار