مشاهدة النسخة كاملة : الوطني:إطلاق البطولة الرياضية السابعة لكرة القدم


أبو فاطمة
02-07-2011, 05:36 PM
الوطني:إطلاق البطولة الرياضية السابعة لكرة القدم


http://img820.imageshack.us/img820/827/indexphprexresize350wab.jpg

انطلقت مساء أمس الأحد 06 / 02 / 2011 بملعب العاصمة البطولة الرياضية السابعة لكرة القدم التي ينظمها الاتحاد الوطني هذه السنة بالتعاون مع إدارة التربية البدنية بوزارة الثقافة و الشباب و الرياضة ، وذلك بحضور الأمين العام للاتحاد الوطني محمد سالم ولد عابدين ، ومدير مصلحة التربية البدنية الأستاذ زيدان ، و الدكتور صلاح ولد محمد حبيب المستشار القانوني لوزارة الدولة للتهذيب الوطني و التعليم العالي ، ومدير المعهد الجامعي التقني ، كما حضر انطلاق البطولة جمع غفير من الطلاب و الرياضيين و هواة كرة القدم..
افتتح الحفل بآي من الذكر الحكيم مع أحد المناضلين لتتوالى بعد ذلك الكلمات الرسمية للمشاركين التي عبروا من خلالها عن أهمية هذا الحدث الرياضي المهم و البناء ، كما أبدوا إعجابهم بما يقوم به الاتحاد الوطني في مجال الثقافة و الرياضة خاصة أن هذه هي المرة السابعة التي ينظم فيها هذه البطولة السنوية ..
الأستاذ زيدان ، مدير التربية البدنية بوزارة الثقافة و الشباب و الرياضة ، أشاد بهذه البطولة الرياضية الطلابية الهامة مؤكدا على أن الوزارة تهتم بهذه الأنشطة الشبابية و تسعى إلى تطويرها والتعاون مع القائمين عليها من أجل المساهمة في بناء الشباب و تكونيهم بدنيا و ثقافيا.
الدكتور صلاح ، أكد على أهمية هكذا أنشطة رياضية منوها إلى أن وزارة التهذيب تسعى إلى أن يكون لكل طالب عقل سليم في جسم سليم مشيدا بالدور الكبير للاتحاد في هذا المسعى و الذي يجب أن يتواصل و ينمو.
و في كلمته ، شكر الأمين العام محمد سالم ولد عابدين الحضور وممثلي الهيئات ، والجهات الرسمية ، وأكد على أهمية التعاون البناء الذي يساهم في الرفع من المستوى التثقيفي والرياضي للشباب عموما و للطلاب بشكل أخص مؤكدا على مواصلة الاتحاد لجهوده في هذا المجال و سعيه الحثيث من أجل تكوين الطلاب رياضيا و بدنيا كما هو الحال مع النضال من أجل رفع مستواهم الأكاديمي سواء بسواء ، كما أشاد بدور اللجنة المكلفة بالإعداد للبطولة لما قامت به من جهود و تضحيات جسام..
إسحاق ولد عبدي ، مسؤول الثقافة و الرياضة في الاتحاد الوطني ، شكر بدوره إدارة التربية البدنية بوزارة الثقافة والشباب والرياضة على التعاون الثنائي راجيا في الوقت نفسه أن يتواصل هذا التعاون و يتخذ أبعادا جديدة من أجل الرقي بمجتمعنا الطلابي الشبابي مؤكدا على دور هذه البطولات في بناء المجتمع و المساهمة في التنمية المستدامة للبلد.
و قد افتتحت هذه البطولة بمباراة بين فريق "سنة أولى اقتصاد فرنسي" و فريق "ملحق كلية الآداب" فاز فيها الأخير بخمسة أهداف نظيفة مقابل لا شيء و قد شهدت هذه المباراة منافسة شديدة قدم فيها الفريقان الكثير من الإبداعات الرياضية واللوحات الكروية الجميلة..
تجدر الإشارة إلى أن هذه البطولة هي السابعة في تاريخ البطولات الرياضية للاتحاد الوطني و يشارك فيها 16 فريقا من جميع كليات الجامعة وكافة معاهد التعليم العالي الوطني و تتواصل لمدة شهر كامل و تقام جميع المباريات يومي الجمعة و السبت صباحا مواءمة مع جداول دراسة الطلاب.

نقلا عن الأخبار