مشاهدة النسخة كاملة : قسم الاتحاد الوطني بالمعهد العالي يدخل اعتصاما مفتوحا


ام خديجة
02-07-2011, 12:42 PM

قسم الاتحاد الوطني بالمعهد العالي يدخل اعتصاما مفتوحا


http://www.essirage.net/images/stories/thumbnails/images-p1000735-385x289.jpg

أعلن قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية صباح اليوم عن اعتصام مفتوح بدأ بمهرجان حاشد حضره جمهور من طلاب المعهد، وبعد المهرجان مباشرة تحول الطلاب إلى خيمة الاضراب التي ضرب القسم.




رئيس المجلس الطلابي للاتحاد الوطني إدريس ولد المهدي قال إن الجهات الوصية والطلاب؛ الكل يعلم جيدا أ قسم المعهد هو أول من طالب بتحويل المعهد إلى جامعة، وأنهم في الاتحاد ليسوا مستعدين للتنازل عن أي من الحقوق الطلابية المادية منها والمعنوية، وما تعلق منها بالجانب الأكاديمي أو الجانب الخدمي.

نائب رئيس قسم الاتحاد الوطني بالمعهد محمد ولد عبد الله قال إن الاتحاد ومناضليه كانوا يركزون على الجانب الدراسي للمعهد في الماضي، لكن المشاكل الكثيرة والكبيرة التي يعاني منها المعهد تجعل الطلاب مضطرين لأخذ نهج آخر حتى تتحقق كل المطالب.

وكان ختام المهرجان مع مسؤول التنظيم بالمكتب التنفيذي الب ولد حم والذي اعتبر أن الاتحاد في الاسبوع الماضي كان عنده أسبوع من الوقف لكن تلكؤ الادارة ومماطلتها في الحق الطلابية جعلتهم في الاتحاد "يضربون الخيمة وينشرون الحصير" ليدخلوا في إضراب مفتوح، مؤكدا على أن الخطوة القادمة هي إضراب بكل أنواعه، بما فيها تبييض السنة الدراسية.

وبعد المهرجان مباشرة بدأ الطلاب في اعتصامهم وهم الآن في خيمة الاعتصام يرددون شعارات مطالبة بتحقيق المطالب التي يعتربرونها ضرورية ولا بد منها ويأتي على رأسها تحويل وصاية المعهد إلى وزارة الدولة للتهذيب.

وكان قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا قد نظم الاسبوع الماضي "أسبوع الغضب لتحقيق المطالب" وهدد في ختامه باعتصام مفتوح إذا لم تلبى مطالبه التي يطالب بها.


نقلا عن السراج