مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا ومالي والنيجر أهداف للقاعدة حسب وزير فرنسي وعلينا الحذر


ام خديجة
02-07-2011, 12:37 PM

موريتانيا ومالي والنيجر أهداف للقاعدة حسب وزير فرنسي وعلينا الحذر

http://www.essirage.net/images/stories/thumbnails/images-stories-remote-http--www.diplomatie.gouv.fr-ar-IMG-jpg-2x4a8542_copie_ecr-400x275.jpg

دعا وزير التعاون الفرنسي هنري دي رينكور مواطنيه في موريتانيا إلى توخي الحذر والحيطة خلال التنقل في موريتانيا ومالي والنيجر لأنها أهداف للقاعدة حسب تعبيره.

وقال دي رينكور إن السلطات العليا في فرنسا من رئيس الجمهورية والوزير الأول ووزراء الدولة يولون اهتماما خاصا للوضع في المنطقة ويراقبون التطورات ساعة بساعة.

و أعرب عن التزام فرنسا المطلق بمواكبة السلطات الموريتانية من اجل خلق مناخ آمن في منطقة الساحل، مبينا وجود تهديدات حقيقية في منطقة الساحل، حيث أن القاعدة تستهدف بشكل خاص الرعايا الفرنسيين.

وأشار، خلال لقاء جمعه مساء الأحد 6/2/2011 مع ممثلي الجالية الفرنسية في بلادنا، إلى أن موريتانيا مصممة على مكافحة الإرهاب، مبرزا قناعاته في هذا الإطار أن جيوب القاعدة لا يمكنها مواصلة تهديد المواطنين الموريتانيين والمقيمين على أرضها، كما لا يمكنها أيضا تقويض التنمية في هذا البلد.

وأضاف وزير التعاون الفرنسي أن التزام موريتانيا في مجال مكافحة الإرهاب جسده العمل الفعال المتمثل في إحباط المحاولة الأخيرة للإرهابيين، حيث استطاعت السلطات في موريتانيا بوسائلها تعبئة وتنظيم وتجهيز قواتها الأمنية.

وأوضح أن بلاده تقدم في إطار التعاون الدفاعي دعمها لهذه السياسة الشجاعة، كما أنها تشارك موريتانيا في نفس الطرح، معتبر ا أن هذه السياسة بدأت تؤتى أكلها.

و أكد أن السلطات الموريتانية تبذل جهودا خاصة في مجال حماية الجاليات الأجنبية المقيمة على أرضها.

وبين الوزير الفرنسي أن التهديدات الحقيقية للأمن لن تمنع فرنسا من مواصلة التعاون مع موريتانيا الذي يعود إلى سنوات عديدة.


نقلا عن السراج