مشاهدة النسخة كاملة : حكومة هنية: محاولات قتل المقاومة في الضفة فشلت


أبو فاطمة
02-10-2010, 04:12 AM
أدانت العدوان على مخيم شعفاط
حكومة هنية: محاولات قتل المقاومة في الضفة فشلت


http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles/Cache/TempImgs/2010/1/Images%202010_February_9_090707115208DAU i_300_0.jpg
حكومة هنية تستهجن قيام أجهزة رام الله بحماية الاحتلال
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام


أدانت الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية، العدوان الصهيوني على مخيم شعفاط بمدينة القدس المحتلة، مستهجنةً صمت أجهزة رام الله الأمنية "وعملها على حماية الاحتلال بدلاً من الدفاع عن أبناء شعبنا"، مشيدةً في الوقت ذاته بانتفاضة الفلسطينيين في المخيم وتصديهم لقوات الاحتلال.
وأوضحت الحكومة في بيان صحفي أصدرته عقب اجتماعها الذي عقدته الثلاثاء (9-2) في غزة، تلقي"المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، أن هذه الهبة الجماهيرية والانتفاضة الشعبية التي واكبت العدوان "تؤكد أن كل محاولات تدجين الشعب الفلسطيني وقتل روحية المقاومة، والتصدي للاحتلال في الضفة باءت بالفشل".
وأضافت أن "خيار مواجهة الاحتلال ومقاومته متجذّر في شعبنا كخيار استراتيجي يمارسه بقوة، رغم التنسيق والتعاون الأمني ومحاولة نشر ثقافة الهزيمة والاستسلام وتشكيل الحكومات الموالية للاحتلال".
وفي سياق آخر؛ دعت حكومة هنية الأطراف كافة إلى التوجه نحو مصالحة حقيقية، وجادة تنهي حالة الانقسام الراهنة، مطالبةً باتخاذ خطوات من شأنها دفع عجلة المصالحة بشكل ثنائي، وخاصة في تفعيل المجلس التشريعي، ووقف الحملات الإعلامية، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وإنهاء حالة القطيعة.
وفيما يتعلق بالتفجيرات الأخيرة؛ ثمنت الحكومة سرعة كشف وزارة الداخلية لملابسات بعض التفجيرات التي وقعت مؤخرًا في القطاع، وخاصة الذي وقع قرب قافلة لمنظمة الصليب الأحمر الدولية.
وشددت على استمرار عمل وزارة الداخلية لحماية التوافق الوطني الداخلي وعدم السماح لأي جهة كانت الإضرار بمصالح الشعب الفلسطيني.

نقلا عن المركز الفلسطيني