مشاهدة النسخة كاملة : انطلاق أول ناد شبابي لحماية المستهلك


أبو فاطمة
02-06-2011, 06:49 PM
انطلاق أول ناد شبابي لحماية المستهلك

قال عبد الله ولد حامد رئيس نادي التنوير لحماية المستهلك أن الشباب يتحمل مسؤولية كبرى في نشر الوعي بحماية المستهلك ، ويطلع بدور بارز في الارتقاء بمفاهيم حماية المستهلك ونشرها بين الشباب الذين هم عماد أي نهضة وتقدم.
وقال ولد حامد في حفل افتتاح أول ناد شبابي لحماية المستهلك تابع للجمعية الموريتانية لحماية المستهلك ومحاربة الغلاء أن ناديه يكمل ويعزز دور الجمعية ويكمل دورها.
من جانبها قالت وفاء بنت احمد بزيد مسئولة النساء بالنادي إن الفتاة تقف إلى جانب الفتى في الاضطلاع بمهام التوعية والتحسيس.
وأضافت بنت احمد بزيد إن العاملات في حماية المستهلك هن همزة الوصل في التبشير بالوعي الاستهلاكي وتنميته في المجتمع، وهن إلى ذلك بريد لنقل كل الخبرات والمهارات المطلوبة لدى المستهلكين وصولا إلى وقوف المستهلك عند حقوقه وحمايته لمصالحه من أي تجاوز أو انتهاكات.
إلى ذلك دعا الامين العام للجمعية المنظمة الخليل ولد خيري –في كلمته بالمناسبة إلى تعميم فكرة إنشاء نوادي حماية المستهلك لتشتمل كل القطاعات الحية في المجتمع مضيفا :" وبهذه المناسبة أدعو باقي قطاعات المجتمع ومكوناته إلى الاخذ بهذا النوع من المبادارت البناءة وتعميم نموذجها حتى يكون لدينا :"نادي المراة العاملة لحماية المستهلك ونادي الشغيلة ونادي المعلم ونادي الفلاح والمنمي والطبيب والمهندس والطالب الجامعي ...الخ
وكان حفل تاسيس النادي الجديد مناسبة لعرض فيلم وثائقي عن نشاطات الجمعية ووصلات إنشاد مع المنشد الشاب شغالي ولد أحمد تدعو إلى ترشيد الانفاق والتحذير من الأغذية التالفة والأدوية المزورة .
وقد توج الحفل بندوة حول عملية التضامن 2011 الواقع والمأمول شارك فيها نواب برلمانيون وخبراء وجامعيون وممثلو بعض من جمعيات حماية المستهلك بنواكشوط.

نقلا عن الأخبار