مشاهدة النسخة كاملة : ولد سيدي محمود: إنشاء الموريتانية للطيران خطأ كبير


أبو فاطمة
02-06-2011, 06:41 PM
ولد سيدي محمود: إنشاء الموريتانية للطيران خطأ كبير

قال النائب البرلماني السالك ولد سيدي محمود إن محاولة السلطات إنشاء الشركة الجديدة للطيران خطأ كبير وتغليب للشعارات على تحقيق شيء مدروس؛ لأنها بوضعها الحالي معرضة للخسارة في أي وقت.
وأضاف ولد سيدي محمود في جلسة للبرلمان زوال اليوم الأحد 06 فبراير 2011 للمصادقة على اتفاقية ابرتكول الطيران المدني الدولي، واتفاقية قواعد النقل الجوي بتاريخ 28 مايو 1999 أن الدولة رفضت شراكة أجنبية مهمة ومعروفة ولجأت إلى شراكة بعض المؤسسات التجارية والربحية الوطنية مثل الشركة الوطنية للصناعة والمعادن والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والميناء، واشترت ثلاث طائرات، اثنتان منها من نوع معين له مشاكل فنية ويستهلك الكثير من الوقود، وهو ما يوحي بعدم الجدية، ويخشى أن يؤدي إلى إفلاس "موريتانيا للطيران" التي لم يتقاض عمالها رواتبهم منذ عدة أشهر.
وناشد ولد سيدي محمود السلطات الموريتانية بالتدخل لصالح عمال الخطوط الجوية الموريتانية التي أفلست قبل فترة لتمكينهم من حقوقهم، وتصفية الشركة تصفية تكفل للعمال ما يستحقون، معتبرا أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بحق الشركة كانت سياسية بالأساس فلما قضت أربها تركتهم وسبيلهم، واتضح أنه لم يكن هناك إصلاح ولا حرص على مصلحة العمال، وإنما كانت الدوافع مصلحية.
وطالب ولد سيدي محمود بإنشاء مركز للأزمات، يدرسها، ويعالجها في الوقت المناسب حتى لا تتعرض البلاد لكوارث جسيمة لا تستطيع التعامل معها، كما دعا إلى معاقبة الوكالة الموريتانية للطيران المدني لعدم التزامها بأي من الاتفاقيات الدولية وعدم استيفائها للالتزامات الضرورية.
وفي ذات السياق انتقد نواب برلمانيون الوضعية المزرية التي يعيشها مطار نواكشوط الدولي مطالبين بتسريع الإجراءات الكفيلة بإنشاء مطار دولي يتوفر على المعايير اللازمة ويستوفي الشروط الدولية.

نقلا عن الأخبار