مشاهدة النسخة كاملة : رصد سيارات قرب الحدود الشرقية لموريتانيا


أبوسمية
02-05-2011, 05:43 AM
رصد سيارات قرب الحدود الشرقية لموريتانيا

الأخبار (النعمة): علمت وكالة أنباء الأخبار المستقلة من مصادر عسكرية مطلعة أن الاستنفار الأمني بمدينة النعمه جاء بعد ورود معلومات من شمال مالي تفيد بوجود حركة غير عادية لسيارات يعتقد أنها تابعة لتنظيم القاعدة قرب الحدود الشرقية لموريتانيا.
وقال المصدر إن القوات الموريتانية التي رصدت التحرك قرب الحدود الشرقية للبلاد وضعت في حالة استنفار تحسبا لأي طارئ،نافيا وجود أي سيارات داخل البلاد غير السيارة المشتبه بوجودها على الحدود المالية والتي يعتقد أن الطيب ولد سيدي عالي يستغلها لكنها تحت المراقبة وتتم حاليا مطاردة العناصر المسلحة بعد فرارها قبل أيام من منطقة زراعية قرب "لكصيبه 2" بولاية أترارزة.
وتقول الحكومة الموريتانية إن السياسة المتبعة من قبل القوات المسلحة مكنت من دحر عناصر التنظيم المسلح ودفعت به إلي القيام بعمليات يائسة هدفها إثبات حياته لأتباعه بعد ضربات موجعة وجهت له من قبل الحكومة منذ اعتماد خطة الردع الهجومي قبل شهور.
وقادت نواكشوط عدة حملات ضد التنظيم نجحت خلالها في القضاء على بعض رموزه،كما اعترضت وحدات عسكرية وأمنية سيارات تابعة للتنظيم المسلح كانت تنوي القيام بعمليات عسكرية ضد أهداف موريتانية وأجنبية بنواكشوط بينها السفارة الفرنسية.
وخسرت نواكشوط عددا من جنودها وضباطها في مواجهات سابقة غير أن الحكومة الموريتانية ترى أن الحرب القائمة مع التنظيم هي حرب مفروضة وإن القوات المسلحة لن تقف مكتوفة الأيدي في مواجهته وإنها عازمة على تأمين حدودها ومواطنيها رغم الخسائر المتوقعة.
وانتقدت أحزاب مناوئة للنظام العمليات العسكرية التي قام بها ضد معاقل القاعدة،غير أن أحزاب الأغلبية وبعض الأحزاب المعارضة رأت في عمليات الجيش تطورا في مواجهة التنظيم وعملياته ودليل حيوية وأعلنت دعمها للجيش في مواجهة المسلحين المتشددين.

نقلا عن الأخبار