مشاهدة النسخة كاملة : نواذيبو: أساتذة بمعهد ابن ياسين يشكون فصلهم من وظائفهم


أبوسمية
02-04-2011, 05:56 PM
نواذيبو: أساتذة بمعهد ابن ياسين يشكون فصلهم من وظائفهم

نواذيبو (الأخبار) استهجن الأساتذة المعزولون بمعهد عبد الله ابن ياسين بنواذيبو شمال موريتانيا ما أسموه ب " القرار الجائر " الذى اتخذته بحقهم وزارة الشؤون الإسلامية يونيو الماضى .
وقال الأساتذة فى حديث خاص مع وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إنهم خدموا المعهد طيلة خمس سنوات وساهموا فى تكوين العديد من الأجيال التى تخرجت على أيديهم لتكافئهم الوزارة بفصلهم فى يونيو الماضى وهو أمر موغل فى الغرابة على حد تعبيرهم.
وعبر الأساتذة عن امتعاضهم من تصرفات الوزارة التى تسببت فى فصلهم من التدريس وساهمت فى تفاقم معاناتهم دون أن تقدم لهم حقوقهم التى مازلوا يطالبون ببعضها إلى اليوم حسب قولهم .
وطالب الأساتذة المعزولون الرئيس الموريتانى بالتدخل شخصيا لإعادتهم إلى المعهد بعد أن فصلتهم الوزراة بشكل تعسفى بذريعة إجراء مسابقة أشبه ب " المهزلة " على حد وصفهم مستغربين مجيئها بعد خمس سنوات من التدريس فى المعهد.
وقال الأساتذة إن الوزارة عمدت إلى إسناد مهام التدريس بالمعهد بنواذيبو إلى أشخاص ليسوا فى الأصل أساتذة فى الوقت الذى تم استبعاد الأساتذة الأصليين فى سابقة فى تاريخ المعاهد بموريتانيا.
وقال الأساتذة إن موادهم لا تزال شاغرة فى المعهد دون أساتذة كما يعاني المعهد من نقص حاد فى الأساتذة بعيد إقصاءهم دون وجه حق بحسب تعبيرهم .
وناشد الأساتذة السلطات الموريتانية بإعادتهم إلى المعهد على غرار مافعلت الوزارة بالأساتذة فى كيفه والإسراع فى إعطاء حقوقهم كاملة .

نقلا عن الأخبار