مشاهدة النسخة كاملة : الصحف: إحباط خطة لاستهداف نواكشوط


أبو فاطمة
02-04-2011, 04:20 AM
الصحف: إحباط خطة لاستهداف نواكشوط

نواكشوط (الأخبار) - تناولت الصحف الصادرة اليوم الخميس الموافق 3 فبراير 2011 مواضع عدة من بينها إعلان وزارة الدفاع عن إحباط محاولة تفجير سيارات كانت تستهدف نواكشوط ، واستعداد السفير الموريتاني في مصر لإيواء الطلبة هناك، بالإضافة إلى هجوم الحزب الحاكم على المعارضة، إضافة لمواضع أخري، كالتالي:
جريدة الشعب
ذكرت جريدة الشعب الحكومية أن وزير الدفاع الموريتاني حمادي ولد أعلن إن وحدات من الجيش الوطني وقوات الأمن تمكنت فجر الأربعاء من اعتراض وتفجير سيارة كانت تحمل طنا ونصفا من المواد شديدة الانفجار وثلاثة إرهابيين، وأضاف الوزير أن العملية تمت علي بعد 20 كيلومتر من جنوب شرق العاصمة، وأسفرت عن مقتل الإرهابيين الثلاثة وإصابة ثمانية من الجنود بجراح خفيفة.
يومية الأخبار
يومية الأخبار ذكرت أن السفير الموريتاني في مصر عبر للطلبة الموريتانيين هناك عن استعداده لتقديم الإيواء لهم حتى تنتهي الأحداث التي تمر بها مصر وقال إن منزله ومنزل الملحق العسكري مفتوحان أما في أي وقت تحت أي ظرف كما وزع علي الطلبة الحاضرين مبلغ 100 يور لكل فرد ويبلغ عدد الطلبة المتواجدين في مصر 62 طالبا ، يقيم 35 وثلاثون منهم في مدينة القاهرة و5 منهم في السويس بينما يتوزع الباقي منهم علي محافظات الإسكندرية والمنصورة.
أسبوعية المستقبل
تناولت أسبوعية المستقبل استغراب الحزب الحاكم ما أسماه تباكي المعارضة علي حظوظ عاثرة في الانتخابات الديمقراطية حسب رأي الحزب و تحريضها علي مكتسبات الشعب وانجازاته علي حد تعبير الحزب مؤكد أن كيدها بحسب رأيه يمتد إلي نحرها . وأضاف الحزب أن محاولة إسقاطات الأوضاع في مصر وفي تونس علي الوضع الموريتاني فاشلة لاختلاف الوضعيين بحسب رأي الحزب .
يومية الفجر
أما يومية الفجر فقد تناولت مسألة إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة عزمها تسريح اثنا عشر عاملا في سلك الشرطة في أبو ظبي ابتداء من الشهر الجاري.
و تعد هذه الدفعة امتدادا لسلسة من الدفاعات المتلاحقة التي أعلنت دولة الإمارات عن نيتها تسريح فيما بات يعرف ببرنامج توطين جهاز الأمن. كما أكدت مصادر مطلعة في البعثة الموريتانية احتمال تسريح مجموعات جديدة بالرغم من مناشدة أفراد الشرطة السلطات الموريتانية ضرورة التدخل لأجل المساعدة في وضعيتهم مثلما حدث مع زملائهم المغاربة الذين استثنوا من تلك التسريحات بفعل تدخلات رسمية من الرباط .

نقلا عن الأخبار