مشاهدة النسخة كاملة : دماء الشهداء يجب أن تتحول إلى وقود لمواجهة الاستبداد


أبو فاطمة
02-03-2011, 10:18 AM
دماء الشهداء يجب أن تتحول إلى وقود لمواجهة الاستبداد

http://img121.imageshack.us/img121/1949/ikh24.jpg


أ. محمد مهدي عاكف

وجَّه الأستاذ محمد مهدي عاكف، المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين، نداءً إلى المرابطين في ميدان التحرير، طالبهم فيه بمواصلة اعتصامهم لحين تحقيق مطالب الشعب المصري، مشيرًا إلى أن دماء الشهداء التي روت أرض ميدان التحرير والشوارع المؤدية إليه يجب ألا تذهب سدى، بل لا بد أن تتحول إلى وقود يزيد أصحاب الحق قوةً وصلابةً في مواجهة الظلم والاستبداد والفساد.
وطالب عاكف- في تصريح خاص لـ(إخوان أون لاين)- وسائل الإعلام المصرية بأن تكون على مستوى الحدث، وعند حجم آمال جموع المصريين التي انتفضت وألا تنساق وراء المحاولات البائسة من قبل النظام وأذنابه؛ لتصوير ما يحدث من انتفاضة شعبية على أنها تخريب أو حركة مقصورة على الإخوان وحدهم، قائلاً: "يا رموز الإعلام المصري، إن الشعب يحترمكم، فلا تجعلوا أفعالكم جريمةً تشاركون فيها جرائم عصابات البلطجة واللصوص التي تهاجم المحتجين".
وكان عاكف قد رفض في تصريحات لقناتي "العربية" و"بي بي سي" ادِّعاءات الحزب الوطني أنه قادر على الحشد، قائلاً: "الحزب لا يملك حشد 200 شخص، ولكنه يمكن أن يحرِّك جيش الأمن المركزي وعصابات البلطجية التي يستخدمها في الانتخابات".
وحول دور الإخوان في المظاهرات قال عاكف الإخوان في وسط الجماهير، لا يسبقونهم ولا يتأخرون عنهم، والجميع متحد حول هدف واحد؛ هو الحفاظ على مصر، وتحريرها من النظام الفاسد المستبدّ، فالجميع يريدون دولةً ديمقراطيةً يحترم فيها الإنسان والحق والحرية.
وشدَّد عاكف على أن التخوف من الفوضى بعد رحيل الرئيس هو محاولة بائسة من النظام للالتفاف على قاعدة دستورية تخوِّل لرئيس مجلس الشعب القيام بأعمال رئيس الجمهورية، ومثله رئيس المحكمة الدستورية العليا، الذي هو أقرب إلى كون الأول مطعونًا في شرعيته بسبب وصوله إلى منصبه بالتزوير.
ورفض عاكف فكرة الحوار مع النظام، معللاً ذلك بأن النظام الذي أراق دماء المصريين واستخدم السفلة واللصوص والبلطجية لإراقة الدماء الطاهرة نظام لا حوار معه؛ لأنه غير أمين على ما استؤمن عليه.

نقلا عن إخوان أون لاين