مشاهدة النسخة كاملة : نواكشوط تبحث عن ولد سيدي عالى وترفض تأكيد وفاة ولد أمباله


أبو فاطمة
02-03-2011, 02:48 AM
نواكشوط تبحث عن ولد سيدي عالى وترفض تأكيد وفاة ولد أمباله

http://img11.imageshack.us/img11/7352/indexphprexresize180wim.jpg

الطيب ولد سيدي عالي ضمن المطاردين حاليا من قبل قوات الجيش والدرك

رفض وزير الدفاع الموريتاني حمادي ولد حمادي الكشف عن هوية منفذي الهجوم الانتحاري الذي نفذه مقاتلون تابعون للقاعدة قرب مدخل العاصمة نواكشوط فجر اليوم الأربعاء.
وقال الوزير في حديثه مع الصحفيين إن الجيش لايزال يبحث عن متهمين فارين وإن المعلومات سيكشف عنها في وقتها قائلا إن أحد المعتقلين لدى الشرطة حاليا كشف هوية المطلوبين.

http://img193.imageshack.us/img193/7352/indexphprexresize180wim.jpg

بيب ولد محمد ولد عبد الله

غير أن مصادر متواترة رجحت وجود محمد الأمين ولد أمباله ضمن الخلية التي نفذت الهجوم على سيارات الجيش والطيب ولد سيدي عالي ضمن المطاردين حاليا من قبل قوات الجيش والدرك.
وتقول المعلومات التي حصلت عليها "الأخبار" إن محمد الأمين ولد أمباله كان من ضمن الأفراد الذين اعتقلوا أحد رجال الأعمال المحليين وسلبوه سيارته قرب "تنويش" وفق ما أدلى به الرجل لدى استجوابه من قبل عناصر الدرك قبل أن يتركوه موثق اليدين والرجلين ، مما يعني أنه كان ضمن الخلية التي وصلت مشارف نواكشوط وربما كان على متن السيارة التي فجرها الانتحاريون لدى استباكهم مع قوات الحرس الرئاسي.

http://img191.imageshack.us/img191/7352/indexphprexresize180wim.jpg

مصادر متواترة رجحت وجود محمد الأمين ولد أمباله ضمن الخلية التي نفذت الهجوم على سيارات الجيش

وتقول معلومات الأخبار إن نواكشوط تبحث الآن بشكل مكثف عن القيادي بتنظيم القاعدة والرجل الغامض بها الطيب ولد سيدي عالي بعيد حصولها على معلومات مؤكدة عن وجوده ضمن القافلة التي دخلت موريتانيا قبل أيام ، ضمن مخطط كان يستهدف اغتيال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ( وفق رواية القاعدة) ، أو السفارة الفرنسية ( وفق رواية الجيش).

http://img547.imageshack.us/img547/7352/indexphprexresize180wim.jpg

الشيخ ابراهيم ولد محمود

وتقول نواكشوط إن من بين المطلوبين للأمن كذلك بيب ولد محمد ولد عبد الله المعروف ببيب ولد نافع وهو من مواليد الثمانينات ، والشيخ ابراهيم ولد محمود وهو من مواليد 1986 بنواكشوط .
وفي انتظار اعلان رسمي من قبل القاعدة أو الحكومة الموريتانية يظل الغموض يكتنف الكثير من تفاصيل العملية والمشاركين فيها وسط تعتيم إعلامي ترفض الجهات الممسكة بالملف الكشف عن بعض تفاصيله لحد الساعة.

نقلا عن الأخبار