مشاهدة النسخة كاملة : قضاة : مبارك يتحمل أمام القانون مجزرة ميدان التحرير


أبو فاطمة
02-02-2011, 06:05 PM
قضاة: مبارك يتحمل أمام القانون مجزرة ميدان التحرير

http://img153.imageshack.us/img153/7770/ikh40.jpg


أحد المصابين يتلقى العلاج (تصوير- محمد أبو زيد)

أكد المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادي قضاة مصر السابق، أن ما حدث من عدوان ميليشيات النظام على متظاهري التحرير، اليوم، جريمة متكاملة الأركان يجب محاسبة النظام عليها في عرف القانون الدولي.
ووصف في تصريح لـ(إخوان أون لاين) ما حدث بأنه إجرام في إجرام، لجأ إليه نظام مجرم باستخدام ميليشيات غير مشروعة، مؤكدًا أن النظام الذي يُخرج المساجين ويعطيهم أسلحة هو نظام مجرم بكلِّ المقاييس.
وحمَّل مبارك مسئولية حمامات الدماء التي تراق في ميدان التحرير، مشددًا أن رغم ما حدث فإن الشعب بحضارته وثروته البشرية سينتصر، وسيخرج مبارك ونظامه، ويبقى الشعب ومصر.
وقال المستشار أشرف البارودي رئيس محكمة الاستئناف وعضو مجلس نادي قضاة الإسكندرية الأسبق: "المسئول الوحيد عما يحدث هو حسني مبارك، وهو أيضًا المستفيد الوحيد من كلِّ هذه الفوضى".
وأضاف أن مبارك خالف الملك فاروق الذي رفض حدوث اقتتال داخلي داخل الجيش، وغادر مصر وحده، بينما مبارك يريد إغراق البلد معه، ولن يصدق في أي وعود يطلقها فهو منذ بداية حكمه يُعلن عدم استمراره في الحكم أكثر من فترة ثم عاد وقال إنه سيحكم حتى آخر نبضة في قلبه ثم عاد قبل ساعات ليؤكد عدم نيته الترشح، ولا أحد يضمن أن يعلن بعد شهور أنه سيرشح نفسه بناء على رغبة الشعب.
وأكد أن البلد ستظل في حالة عدم استقرار إلى أن يذهب مبارك، ويعلي مصالح الوطن العليا على مصلحته الشخصية، مستنكرًا الدفع بمسلحين يركبون الخيول ليعتدوا على المتظاهرين في وجود القوات المسلحة.

نقلا عن إخوان أون لاين