مشاهدة النسخة كاملة : الحديث عن انتخابات في ظل الانقسام باطل


أبوسمية
02-02-2011, 03:58 PM
تعقيباً على قرار حكومة فياض اللاشرعية
الحديث عن انتخابات في ظل الانقسام باطل

http://img7.imageshack.us/img7/9762/datafiles5ccache5ctempip.jpg

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس على أن الحديث عن انتخابات برلمانية وبلدية فلسطينية جديدة، في ظل الانقسام وعدم التوافق على إجرائها، يعتبر باطلاً غير معترف بنتائجه.
ووصفت الحركة، في بيان لها اليوم الأربعاء (2\2) وصل المركز الفلسطيني للإعلام نسخة عنه، حكومة فياض ، بأنها "حكومة غير شرعية، لم تستمد شرعيتها من المجلس التشريعي، فضلاً عن حالة قمع الحريات التي تمارسها أجهزة الأمن المتعاونة مع الاحتلال في الضفة الغربية، الأمر الذي لا يهيئ الأجواء لعملية انتخابات نزيهة"، بحسب البيان.
وكانت حكومة فياض اللاشرعية حددت موعدا للانتخابات التشريعية والبلدية، دون الإشارة إن كانت هذه الانتخابات ستجرى فقط في الضفة الغربية أو في غزة أيضاً.
وقالت حماس إنها: "لن تشارك في هذه المسرحية التي هدفها حرف الأنظار عما يحدث في الضفة من جرائم، وتكريس حالة اغتصاب السلطة، والتغطية على فضائح الوثائق والتنازلات، وكذلك فإن الحركة لن تعترف بنتائج هذه العملية الباطلة لأنها تأتي على أنقاض التوافق الوطني وعلى أنقاض التعددية السياسية"، على حد تعبيرها.
من جهتهم؛ اعتبر النواب الإسلاميون في الضفة الغربية الحديث عن اجراء الانتخابات المحلية والعامة في الأراضي الفلسطينية دون التوافق الوطني ضرب من العبث ومساهمة في ترسيخ الانقسام وزيادة الفرقة بين الضفة الغربية وقطاع غزة.
وشدد النواب على ضرورة تهيئة الأجواء وتوفير المتطلبات الأساسية والضرورية والمتمثلة بقيم احترام القانون وتطبيقه على الجميع واتاحة المجال لممارسة الأفراد والهيئات لنشاطها المحفوظ بالقانون ووقف الانتهاكات التي تهدم مبادئ الديمقراطية.
وجدد النواب، في نهاية بيانهم، رفضهم لإجراء الانتخابات المحلية والعامة قبل انجاز التوافق والوحدة، مؤكدين على أن اجراء الانتخابات في الضفة دون القطاع، في حال عدم التوافق، يساعد على إطالة عمر الانقسام عوضاً عن كونه يعطي للعالم والدول المجاورة سبباً للتعامل مع الضفة والقطاع كلاً على حدة.

نقلا عن المركز الفلسطيني