مشاهدة النسخة كاملة : السراج تنفرد بنشر تفاصيل جديدة حول عناصر القاعدة التي دخلت البلاد


أبوسمية
02-02-2011, 03:20 PM


السراج تنفرد بنشر تفاصيل جديدة حول عناصر القاعدة التي دخلت البلاد

أكد مصدر أمني رفيع المستوى للسراج أن التحريات التي قامت بها الأجهزة الأمنية كشفت عن دخول 15 عنصر وأربعة سيارات من تنظيم القاعدة خلال الأيام الأربعة الماضية.
وحسب المصدر فإن هذه العناصر تتوزع على ثلاث مجموعات تتألف كل منها من خمسة عناصر:
المجموعة الأولى وتنحصر مهمتها في جمع المعلومات عن إحداثيات الجيش ومقاره الجديدة والوسائل التي استحدثها، وهذه المجموعة حسب المصدر قامت بمهمتها وانسحبت دون أن تتمكن قوات الأمن من متابعتها.
مجموعة ثانية مكلفة بتفجير السيارات، وأخرى مكلفة بالتنسيق بين المجموعتين، وقد تم اعتقال خمسة من هاتين المجموعتين، ثلاثة تم اعتقالهم أمس قرب مدينة اركيز، من بينهم بيب ولد نافع الذي أفرجت عنه السلطات المالية مقابل الفونسي " لبيير كامات " واثنين في نواكشوط، ويفترض أن اثنين على الأقل لقيا حتفهما في عملية اليوم ، ما يعني أن البقية وهم ثلاثة عناصر لاذوا بالفرار.
وقد أكد مصدر مقرب من القاعدة في اتصال صباح اليوم مع السراج تبني التنظيم لعملية الرياض، مبرزا أنها كانت تستهدف اغتيال شخص الرئيس محمد ولد عبد العزيز، خلال عودته من أديس أبابا، وأن وصايا المنفذين ستبث في وقت لاحق على الانترنت، يوضحون فيها تفاصيل العملية وأهدافها.
وكان سكان العاصمة نواكشوط قد استيقظوا في الساعات الأولى من فجر اليوم على دوي انفجار عنيف لسيارة مفخخة في منطقة الرياض خلال اشتباكات بين عناصر القاعدة وقوات من الحرس الرئاسي أسفر عن مصرع اثنين من عناصر التنظيم على الأقل وجرح ثمانية من أفراد الحرس الرئاسي، وقد بادر الرئيس الموريتاني إلى زيارة الجرحى في المستشفى العسكري للإطمئنان على حالتهم الصحية.

نقلا عن السراج الإخباري