مشاهدة النسخة كاملة : الإخوان المسلمون يرفضون خطاب مبارك ويطالبونه بالرحيل


أبوسمية
02-02-2011, 09:36 AM
ملايين يستعدون لـ "يوم غضب" الجمعة
الإخوان المسلمون يرفضون خطاب مبارك ويطالبونه بالرحيل

http://img831.imageshack.us/img831/1852/datafiles5ccache5ctempio.jpg

رفضت جماعة الإخوان المسلمين الخطاب الذي ألقاه الرئيس المصري حسني مبارك، وقال فيه إنه لم يكن ينوي الترشح لولاية أخرى، واعتبرت(الجماعة) أن الخطاب لم يلب أي شيء من مطالب المتظاهرين.
وقال الدكتور محمد مرسي، المتحدث الرسمي باسم الجماعة وعضو مكتب الإرشاد، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية عبر الهاتف، إن الخطاب واللغة التي استخدمها الرئيس المصري "مرفوضة بشكل كامل ولم تلب أي شيء من مطالب الشعب".
وأكد مرسي أن التعديلات التي أعلنها الرئيس المصري جاءت متأخرة للغاية، وكانت هي مطالب الشعب قبل يوم 25 كانون ثان الماضي، إلا أن تلك المطالب لم تعد كافية بعد أن نزل ثمانية ملايين متظاهر في أنحاء البلاد" .
وأشار إلى أن الجماعة ستصدر بيانا اليوم الأربعاء ، للتعليق تفصيلا عن الخطاب وما جاء فيه ، إلا أنه شدد على رفض الجماعة التام للخطاب، وقال إنه يتعين على النظام الاستجابة لمطالب الشعب.
وقبيل انتهاء كلمة مبارك؛ تصاعدت هتافات المتظاهرين في "ميدان التحرير" وسط العاصمة المصرية القاهرة وفي عدة مدن مصرية أخرى، رافضة لما جاء في الخطاب، ومطالبة برحيل الرئيس مبارك.
و تظاهر نحو أربعة ملايين مصري، أمس الثلاثاء، في أنحاء متفرقة من محافظات مصر، نصفهم في "ميدان التحرير" وسط القاهرة وما حوله، في ظل رسالة وجهها الجيش بأنه يتفهّم مطالب الشعب ولن يستخدم القوة ضدهم.
ونقلت وكالة "قدس برس" عن مصادر قيادية تشارك في المظاهرة قولها إن هناك شبه إجماع بين القوى المعارضة بأن تبقى المظاهرة "المليونية"، في أماكن اعتصامها، مشيرين إلى أن هذه المظاهرة رسالة واضحة للرئيس مبارك بأن الشعب لا يريده وعليه أن يرحل.
وأعلنت المصادر أنه في حال لم يستجب الرئيس مبارك لهذه الرسالة؛ فإن مظاهرة "يوم غضب" جديدة ستنطلق يوم الجمعة المقبلة، حيث سيتحرك المتظاهرون الغاضبون نحو القصر الرئاسي ومقر الإذاعة والتلفزيون ومقرات رسمية أخرى.
وتتواصل الاحتجاجات المطالبة بتنحي مبارك لليوم الثامن على التوالي، حيث يتفق جميع المتظاهرين على شعار واحد وهو "الشعب يريد إسقاط النظام"، ويرجئون الحديث عن أي خطوات أخرى إلى ما بعد رحيل مبارك.
وكان الجيش المصري أقر بشرعية مطالب المتظاهرين المصريين، المنادين بإسقاط نظام الرئيس حسني مبارك، مطمئناً الشعب أنه لن يلجأ إلى استخدام القوة ضدهم.

نقلا عن المركز الفلسطيني