مشاهدة النسخة كاملة : اعتقال مسلح ومطاردة آخرين


أبوسمية
02-02-2011, 02:43 AM
اعتقال مسلح ومطاردة آخرين

نواكشوط (الأخبار) – قالت مصادر مطلعة إن قوة من الدرك الموريتاني اعتقلت شخصا قرب مدينة أركيز جنوب موريتانيا يعتقد أنه عنصر فاعل في تنظيم القاعدة ،بينما لا تزال القوات الموريتانية تلاحق عددا من المسلحين تابعين للتنظيم.
وقالت المصادر إن العنصر الذي تم توقيفه كان ضمن مجموعة من المسلحين دخلوا البلاد قبل أيام قادمين من معاقل القاعدة في شمال مالي على متن سيارات تابعة للتنظيم تحمل ألوان الجيش الموريتاني يعتقد أن الأخير حصل عليها في مواجهة سابقة مع القوات الموريتانية قبل شهور.
وفي ذات المنحى قال المصدر إن قوات الدرك تحاصر حاليا (19:30، بالتوقيت المحلي وتوقيت اغرينيتش) عددا من المسلحين وذلك على بعد 20 كيلومترا من مدينة اركيز باتجاه المذرذره ، وذلك ببلدة تدعى "أجابر".
وسمع سكان قرى في المنطقة صباح اليوم 01 فبراير 2011 أصوات إطلاق نار يعتقدون أنها كانت لاشتباكات بين المسلحين والدرك.
وعلمت "الأخبار" من مصادر مطلعة أن السلطات الأمنية في ولاية كوركل لا تزال في حالة استنفار وخاصة في المنطقة الواقعة بين مدينتي لكصيبة وامبود والتي عثرت السلطات الأمنية فيها على هاتف يعتقد أن أحد المسلحين تخلص منه.
وتعتقد الجهات الأمنية بكوركل أن إحدى السيارات لا تزال في الولاية بعد أن عبرت الأخريان إلى ولاية لبراكنة قبل أن يعثر على إحداهما قرب اركيز، بل إن معلومات تحدثت عن رصد السيارة التي يعتقد أنها لا تزال في ولاية كوركل ليل الاثنين /الثلاثاء في منطقة قرب مدينة منكل بالولاية.
وكانت القوات الموريتانية قد حصلت على سيارة تخلى عنها عناصر التنظيم في منطقة صحراوية بولاية أترارزة دون العثور على أشخاص بداخلها أو أي ذخائر قد تكون بحوزة المقاتلين.
وتري القوات الموريتانية أن عناصر التنظيم باتوا يتعاملون بحذر خلال تحركهم بالمنطقة بعيد تسرب الأنباء من المنطقة العسكرية الخامسة قبل أيام عن رصدهم من قبل الجيش الموريتاني وهو ما صعب من عملية الملاحقة التي تشارك فيها طائرات وسيارات تابعة للجيش والدرك وسط مخاوف من انتقال المسلحين إلي نواكشوط.

نقلا عن الأخبار