مشاهدة النسخة كاملة : المعلومة تطلق هيأتها للتراث في غياب لقادة التكتل


أبو فاطمة
02-01-2011, 04:36 PM
المعلومة تطلق هيأتها للتراث في غياب لقادة التكتل

أعلنت الشيخة والفنانة المعلومة بنت الميداح الليلة البارحة بفندق الخاطر عن هيأة جديدة لترقية التراث في ظل غياب كلي لقادة ومنتخبي حزب التكتل الذي تنتمي إليه.
وأطلقت الفنانة بنت الميداح هيأتها الجديدة التي تدعى "هيأة المعلومة لترقية التراث" بحضور وزيرة الثقافة والرياضة سيسه بنت بيده ، والنائب عن مدينة المذرذرة باب ولد سيدي ، ورئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود ، وبعض العسكريين من بينهم قائد العمليات بالجيش الوطني العقيد البخاري ولد أحمد ، إضافة إلى عدد من الفنانين الموريتانيين من ضمنهم الفنان سيداتي ولد آب ، وسيدي ولد دندن ، ومحمد ولد حنباره.
وقالت المعلومة بنت الميداح عضو مجلس الشيوخ عن حزب تكتل القوى الديمقراطية إن هيئتها الجديدة تعنى بترقية وتطوير التراث الموريتاني بكل أشكاله وضروبه بما في ذلك الآثار والتسريحات والفن وغيرها..
واعتبرت المعلومة أن التراث هو الكنز الحقيقي الذي تمتلكه موريتانيا وأن السعي لترقيته سيكون الهدف الأبرز للجمعية ، وستعمل على تحقيقه بكل ما أوتيت من سبل ، مشيرة إلى أنها ستعمل على القيام برحلة لكل ولاية من ولايات الوطن من أجل تنظيم حدث ثقافي حول كيفية تطوير تراثها والاستفادة منه وتعرض خلاله أبرز ملامح تراث تلك الولاية ومكوناته.
واستغرب الجمهور عدم حضور أي من نواب رئيس حزب التكتل أو منتخبيه للحفل الذي نظمته المعلومة الليلة البارحة 31 يناير 2011 بفندق الخاطر ، وهي التي طالما عرفت بنضالها المستميت عن حزب تكتل القوى الديمقراطية في كل مراحله وتشغل الآن عضوية مجلس الشيوخ عنه.

نقلا عن الأخبار