مشاهدة النسخة كاملة : الجيش يعثر على إحدى السيارات المشتبه بها قرب "أركيز"


أبو فاطمة
02-01-2011, 01:53 PM
الجيش يعثر على إحدى السيارات المشتبه بها قرب "أركيز"

أفادت مصادر أمنية مطلعة لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة أن قوات تابعة للجيش الوطني عثرت صباح اليوم الثلاثاء 01 فبراير 2011 على إحدى السيارات الثلاث التي كانت تطاردها منذ أمس بالقرب من مدينة أركيز جنوب ولاية اترارزة.
وحسب المصادر فإن القوات عثرت على السيارة وهي متوقفة وخالية من أي شيء، وقد أكد الجيش أن السيارة تابعة بالفعل لتنظيم القاعدة المغرب الإسلامي..وشدد إجراءات بالمنطقة تحسبا لوجود بعض العناصر هناك.
ويقول بعض المحللين العسكريين إنهم لايستبعدون أن تكون القاعدة تفكر في اتخاذ بعض المناطق الوعرة قرب "بوكى" كمعسكرات لها، وقدمت إلى المنطقة بهدف استطلاع أولي لمعالم المكان وطبيعة تضاريسه.
وترى بعض أوساط المعارضة إن الإعلان عن دخول بعض السيارات التابعة لتنظيم القاعدة غير دقيق، وإنما هو تصرف يراد منه إشغال الشارع الموريتاني والرأي العام الوطني عن الوضع المتأزم والثورات الشعبية التي تشهدها القارة الإفريقية.
وكانت السلطات الموريتانية أعلنت أنها رصدت دخول ثلاث سيارات مشتبه بها إلى الأراضي الموريتانية شبيهة بسيارات الجيش الموريتاني، وسط جدال هل هي من السيارات التي أعلنت القاعدة غنيمتها من الجيش الموريتاني قبل فترة، أو هي للتمويه وخداع السكان والجهات الأمنية.

نقلا عن الأخبار