مشاهدة النسخة كاملة : الطلاب بمصر يناشدون وزارة الخارجية التدخل لإنقاذهم


أبو فاطمة
02-01-2011, 02:47 AM
الطلاب بمصر يناشدون وزارة الخارجية التدخل لإنقاذهم

http://img201.imageshack.us/img201/5106/egpc.jpg

يواصل شباب مصر تدفقه إلى ميدان التحرير في قلب القاهرة رغم حظر التجول وقلة الأغطية والطعام

ناشد الطلاب الموريتانيون بمصر وزارة الخارجية الموريتانية "بسرعة التدخل لإنقاذهم في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها مصر".
وقال متحدث باسم الطلاب في اتصال هاتفي مع وكالة أنباء "الأخبار" إن انقطاع وسائل الاتصال وإغلاق المحلات التجارية والمصارف والغياب الأمني الذي تشهده مصر يتطلب تحركا عاجلا من الحكومة الموريتانية لإنقاذ الطلاب وتوفير الحماية اللازمة لهم.
وأكد المتحدث باسم الطلاب خلال اتصاله بـ "الأخبار" أن المدن الجامعية التي يقطن فيها الطلاب خالية تماما "سوى من طلاب موريتانيا ، مضيفا أنهم لا يكادون يجدون ما يقتاتون به "نظرا لعدم وجود سلع تموينية وغياب السيولة المالية في ظل إغلاق المصارف وانقطاع المنح الذي سبق الأزمة".
ويبلغ عدد الطلاب العالقين في القاهرة ما يقارب 35 طالبا بالإضافة إلى 22 طالبا في مدن مصرية أخرى.
وأكد الطلاب أنهم يرغبون في العودة الفورية إلى أرض الوطن ، تفاديا للمخاطر التي قد يواجهونها في ظل تدهور الأوضاع الأمنية في معظم المدن المصرية.
وعلى خلفية الأحداث ، التي تشهدها مصر من تظاهرات تطالب برحيل النظام ، اتخذت حكومات مختلفة ، الاثنين ، خطوات لإجلاء رعاياها من مصر عن طريق رحلات طوارئ أو على متن رحلات مقررة.
وتفيد آخر الأنباء الواردة من مصر باستمرار تدفق آلاف المحتجين على ميدان التحرير بالقاهرة مساء الاثنين هاتفين بخروج مبارك ومنشدين السلام الوطني ، رغم حظر التجول وانخفاض درجات الحرارة ، وقلة الأغطية والطعام ، مشددين على أنهم لن يغادروا أماكنهم حتى تتم الاستجابة لمطلبهم بتنحي الرئيس مبارك.

نقلا عن الأخبار