مشاهدة النسخة كاملة : الكيان يعرض وضع كامل إمكاناته تحت تصرف سليمان لـ "حماية النظام المصري"


ابو نسيبة
01-31-2011, 04:53 PM
ذعر صهيوني من سقوط نظام مبارك
الكيان يعرض وضع كامل إمكاناته تحت تصرف سليمان لـ"حماية النظام المصري"

http://img220.imageshack.us/img220/1852/datafiles5ccache5ctempio.jpg

ادّعت مصادر صهيونية وصفت بالمطّلعة، أن الدولة العبرية عرضت على اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية المصرية، وضع "كافة إمكانياتها" تحت تصرفه لـ "حماية النظام في مصر"، بما فيها تنفيذ "عمليات نوعية لإجهاض الثورة الشعبية"، وطالبته بالعمل على منع تهريب السلاح على قطاع غزة.
ونقلت وكالة "قدس برس" عن مصادر أكدت اتصال رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو أن الأخير أمس الأحد (30/1)، بسليمان، الذي يشغل أيضاً منصب مدير المخابرات العامة المصرية، وأبدى قلقه على الوضع في مصر، وعرض عليه إمكانية قيام المخابرات الصهيونية بعمليات نوعية وخاصة لإنهاء الاحتجاجات
وأضاف أن نتنياهو وسليمان ناقشا سبل تأمين الحدود مع الدولة العبرية، وان رئيس الوزراء الصهيوني عرض على سليمان وضع إمكانيات دولة الاحتلال تحت تصرفه في حال شعر بخطر على النظام المصري.
كما كشفت صحيفة معاريف العبرية عن أن جهات رفيعة المستوى في مكتب بنيامين نتنياهو أجرت خلال الأيام الأخيرة سلسلة مكالمات هاتفية مع سليمان، وطالبتهم بضرورة إجراء تنسيق أمني بخصوص عدة مسائل، منها منع تهريب السلاح عبر الأنفاق على حدود مصر مع قطاع غزة.
ووصفت الصحيفة المكالمة الهاتفية بأنها كانت "طارئة"، إذ كان هدفها تنبيه المصريين من مغبة فقدان السيطرة على الأنفاق.
ونسبت الصحيفة لمصادر في وزارة الخارجية الصهيونية قولها: "إنه بعد تقييم للموقف في مصر؛ فإنها لا تستبعد أن يضحي عمر سليمان بعلاقاته مع الكيان من أجل أرضاء الشارع المصري وإضفاء صبغة شرعية على تعيينه بنظر عامة الشعب".

نقلا عن المركز الفلسطيني