مشاهدة النسخة كاملة : سيناريو ثورة فلسطينية تطيح بعباس


ابو نسيبة
01-31-2011, 04:45 PM
"



سيناريو" ثورة فلسطينية تطيح بعباس

رسم محلل صهيوني بارز سنياريو مشابه لما جرى في تونس وما يجري في مصر من ثورات شعبية، ولكن هذه المرة في فلسطين المحلتة من ثورة شعبية ضد الاحتلال الصهيوني في الأراضي المحتلة عام 48، وسلطة عباس في الضفة الغربية المحلتة، محذرا في ذات الوقت من الاستهانة بقدرات الشعب الفلسطيني في ظل عدم وجود عملية للتسوية وما كشفته الجزيرة من وثائق وتصاعد ممارسات الاحتلال في القدس.
تحت عنوان " أ ليس للطلاب في الضفة فيس بوك؟ يسرد المعلق الصهيوني البارز ي صحيفة هآرتس عكيفا ألدار تخيله للأوضاع بالقول: " الاضطرابات بدأت في سلوان، انتشرت الى الشيخ جراح، واصلت الى شارع الشهداء في الخليل وبلغت ذروتها في رام الله. طلاب عاطلون عن العمل، سجناء حماس محررين ونشطاء فتح مستائين هجموا على المقاطعة. جموع البشر، يحملون يافطات منددين بالاحتلال، ساروا نحو مستوطنة بسغوت. قوة صغيرة من الجنود، كانت ترابط في المكان، تملكها الفزع فأطلقت النار الحية نحو المتظاهرين. النبأ عن موت عشرة شبان أشعل القرى العربية في المثلث وفي الجليل، فانتشرت النار الى يافا والرملة. الجيش الاسرائيلي سيطر على المناطق وأعاد الحكم العسكري. الرئيس محمود عباس أعلن عن استقالته وحل السلطة الفلسطينية".
ويتسائل ألدار، هل ما يتخيله " رؤيا عابثة" أو "خيال منفلت العقال" متمنيا ان يكون ذلك من هذا القبيل، غير انه يستدرك بسلسة من التساؤلات:"من منا توقع قبل اسبوع الهزة الارضية التي تلم بمصر؟ وضع سكان سلوان، الشيخ جراح وشارع الشهداء، الذين يعيشون تحت احتلال اجنبي، هل هو أفضل من وضع الشباب المصري الذين يعانون من حكم وحشي؟ أوليس لطلاب جامعة بير زيت حساب في الفيس بوك؟ أفلا تثير تقارير "الجزيرة" من مواقع الاضطرابات في مصر افكار الثورة في عقول العاطلين عن العمل من الفلسطينيين في الضفة؟".
وحيال الموقف الحكومي الصهيوني من التطورات في المنطقة يقول ألدار: "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أعلن أمس بأنه يبذل جهودا للحفاظ على الاستقرار والأمن في المنطقة كيف سيفعل ذلك؟ -والحديث لأدار- "مثلا، كمساهمة لتعزيز الائتلاف العلماني المعتدل في المنطقة سيعلن نتنياهو بأنه يقبل بمبادرة السلام للجامعة العربية كأساس للمفاوضات، تلك المبادرة التي يستجدي مبارك منذ ثماني سنوات إيلاء الاهتمام لها".

نقلا عن المركز الفلسطيني