مشاهدة النسخة كاملة : الجيش يلاحق سيارات تابعة للقاعدة


ابو نسيبة
01-31-2011, 03:34 PM
الجيش يلاحق سيارات تابعة للقاعدة

تواصل قوات الجيش الموريتاني منذ ثلاثة أيام مطاردتها لسيارات يعتقد أنها تابعة لتنظيم القاعدة عبرت الحدود الموريتانية الشرقية باتجاه العاصمة نواكشوط.
وتقول الجهات الأمنية إن السيارات تجاوزت بالفعل الولايات الشرقية ، وإن المعلومات الواردة تفيد بوصول السيارات المشتبه بها إلى حدود "كوركل" ربما في اتجاه لبراكنة أو الترارزة المحطة الثانية في مسارها.
ووفق معلومات حصلت عليها "الأخبار" فقد أصدر الجيش تعميما يحذر من أن السيارات ربما تكون تحمل ألوان سيارات عسكرية موريتانية.
وقد عززت السلطات الأمنية بالفعل إجراءاتها على المداخل الرئيسية بنواكشوط ، وسيرت وحدات عسكرية تابعة للدرك لرصد حركة السيارات العابرة للحدود وسط مخاوف من تسللها إلى قلب المدينة من طرق فرعية.
وتقول الجهات الأمنية إن السيارات الثلاث تحمل مسلحين يعتقد أنهم من عناصر التنظيم المتشدد الذي يتخذ من جمهورية مالي مقرا لعملياته.
وفي نواكشوط اعترضت قوات من الدرك سيارة رباعية الدفع بمقاطعة عرفات بعد مطاردة استمرت عدة ساعات وسط معلومات أولية عن اعتقال شخص يعتقد أنه عنصر من تنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي.
وقد تجمهر العشرات قرب السيارة على الطريق الرئيسي قرب مايعرف ب"بوتيك البوليس" إثر اصطدامها بسيارة عسكري كان يسير باتجاه وسط المدينة.

نقلا عن الأخبار