مشاهدة النسخة كاملة : الدكاترة العلميون يعربون عن "الخيبة" في الإدارة ويطمئنون الطلاب


ابو نسيبة
01-31-2011, 02:57 AM
الدكاترة العلميون يعربون عن "الخيبة" في الإدارة ويطمئنون الطلاب


http://img718.imageshack.us/img718/1994/indexphprexresize300wdo.jpg

الدكاترة العلميون في حديثم اليوم لـ"الأخبار" (الأخبار)

نواكشوط (الأخبار) - عبر عدد من الدكاترة العلميين في جامعة نواكشوط عن شعورهم بالصدمة والخيبة من انعدام أي رد على إضرابهم الذي دشنوه منذ أكثر من شهر قائلين إن الجهات المسؤولة تبدو وكأنها لا تبالي.
وقال عدد من الأساتذة في حديث مع "الأخبار" إن من المثير أن لا تبدي رئاسة الجامعة ولا وزارة التعليم أي اهتمام بالتجاوب مع الأساتذة العلميين الذي يدرسون 50 مادة و200 ساعة تدريس في كلية العلوم وحدها دون احتساب بقية المؤسسات التعليمية في موريتانيا.
وأعلن الأساتذة أنهم وسعوا قرار إيقاف التدريس ليشمل بقية الؤسسات بما فيها المعهد العالي التكنولوجي بروصو والجامعات الخاصة كجامعة عبد الله ابن ياسين والجامعة اللبنانية.
وحمل الأساتذة رئيس جامعة نواكشوط ووزير التعليم المسؤولية عن سوء أوضاع التعليم قائلين إنهم مضطرون إلى تعميم إيقاف التدريس أمام التجاهل الذي قوبلت به مطالبهم.
وحذر الأساتذة من أن بعض رؤساء الأقسام باشروا محاولات لاستبدالهم قائلين إن ذلك يعني طرد 50 دكتورا علميا من التعليم العالي في وقت هم فيه بأمس الحاجة إليهم.
وشكا الدكاترة من أنهم لا يتوفرون على عقود عمل رغم أن بعضهم يدرس في الجامعة منذ 7 سنوات ودعوا إلى اكتتابهم على جناج السرعة.
ووصف الأساتذة إعلان فتح باب التعاقد الذي أعلنته الجامعة بأنها كانت "خدعة" ومناورة لكسب الوقت قائلين إن أي شيء لم يترتب عليها رغم أنها استهلكت شهرين من العام الجامعي لم تنطلق فيها الحصص في انتظار تسوية أوضاع المدرسين.
لكن الأساتذة طمأنوا طلبتهم بأنهم سيقومون باستدراك الدروس والامتجانات حالما يتم حل المشكلة ، مؤكدين أن النظام الجديد "أل، أم، دي" يتيح الاستدراك.

نقلا عن الأخبار