مشاهدة النسخة كاملة : طلاب يعتصمون أمام البرلمان الموريتاني دعما للثورة المصرية


أبوسمية
01-30-2011, 06:52 PM
طلاب يعتصمون أمام البرلمان الموريتاني دعما للثورة المصرية

http://img146.imageshack.us/img146/9128/indexphprexresize333wya.jpg

الطلاب خلال اعتصامهم زوال اليوم الأحد أمام البرلمان الموريتاني(الأخبار)

نواكشوط – (الأخبار): خرج المئات من طلاب جامعة نواكشوط زوال اليوم الأحد 30/01/2011 في مظاهرة انطلقت من جامعة نواكشوط ، قبل أن تصل مبنى البرلمان الموريتاني ، دعما للثورة المصرية ورفضا لقمع المتظاهرين في القاهرة وغيرها من المدن المصرية.
وطالب المتظاهرون الأحزاب السياسية الموريتانية والشعوب العربية بالخروج في مظاهرات لتأييد ثورة الشعب المصري "والمساهمة في إسقاط الرئيس المصري ونظامه".
وقال رئيس المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة عبد الرزاق ولد محمدي إن خروج الطلاب اليوم "يأتي دعما للثورة الشبابية في مصر، وتعبيرا عن موقف الشعب الموريتاني المناهض لأنظمة الاستبداد".
وقال ولد محمدي في تصريح لوكالة أنباء "الأخبار" إن الخطوات التي اتخذها الرئيس المصري محمد حسني مبارك لحد الساعة "مجرد ذر للرماد في العيون" مضيفا أن الشعب المصري من خلفه الشعب الموريتاني وباقي الشعوب العربية "يريد إسقاط النظام وخروج رموزه بما فيهم الرئيس حسني مبارك من السلطة ، تمهيدا لصفحة جديدة من التاريخ المصري المعاصر".
إلى ذلك تفيد آخر الأنباء الواردة من القاهرة أن هدوءا حذرا يسود المدن المصرية الأحد في اليوم السادس من المظاهرات الاحتجاجية ضد نظام حسني مبارك والذي راح ضحيتها أكثر من 100 شخص.
من جهة أخرى ، تتوالى ردود فعل الدول الأجنبية التي بدأت بإجلاء رعاياها من مصر خوفا من تدهور أكثر للوضع.
وعين الرئيس المصري حسني مبارك أمس السبت "عمر سليمان" نائبا له وكلف أحمد شفيق بتشكيل حكومة جديدة في خطوة لتهدئة المتظاهرين الذين باتوا لا يرضون إلا برحيل "الريس" ونظامه.

نقلا عن الأخبار