مشاهدة النسخة كاملة : الجزيرة: منع القناة في مصر يهدف الى اسكات الشعب


أبوسمية
01-30-2011, 05:08 PM
تعهدت بمواصلة تغطيتها
الجزيرة: منع القناة في مصر يهدف الى اسكات الشعب

http://img84.imageshack.us/img84/3218/datafiles5ccache5ctempim.jpg

قالت قناة الجزيرة القطرية في بيان الاحد(30\1) ان منعها من العمل في مصر من قبل السلطات في القاهرة يهدف الى اسكات الشعب المصري، ووعدت بمواصلة تغطيتها "المعمقة والشاملة" للاحداث في هذا البلد.
واكدت القناة في بيان انها اغلاق مكاتبها وسحب الاعتمادات من صحافييها في مصر خطوة "موجهة لخنق وكبت حرية التغطية الصحافية الميدانية التي قام ويقوم بها مراسلو الشبكة وصحافيوها" و"فرض الرقابة على اصوات جموع المصريين واسكاتهم".
واعتبرت القناة انه في هذا الوقت "حيث تعم الفوضى ارجاء مصر"، فانه "من الاهمية بمكان اتاحة الفرصة لجميع المشاركين والمتاثرين بتلك الاحداث ليعبروا عن وجهات نظرهم".
ووعدت القناة مشاهديها في مصر والعالم بمواصلة "تغطياتها المعمقة والشاملة" للاحداث في مصر.
كما اعربت عن الاسف العميق "لما اقدم عليه النظام المصري من هجوم على حرية الصحافة المستقلة في تغطياتها للاحداث الاستثنائية التي تشهدها مصر".
وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية ان وزير الاعلام في الحكومة المصرية المستقيلة قرر ان تقوم هيئة الاستعلامات ب"اغلاق وايقاف نشاط قناة الجزيرة في مصر والغاء التراخيص وسحب البطاقات" الممنوحة لجميع العاملين بها اعتبارا من الاحد.
واضافت الوكالة انه "تقرر ان يقوم اتحاد الاذاعة والتلفزيون بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية باتخاذ الاجراءات القانونية الفورية اللازمة لوقف تراخيص اجهزة ووسائل النقل الفضائى المباشر (اس ان جي) وكابلات الالياف ضوئية او اي وسائل اتصال اخرى ممنوحة لقنوات الجزيرة".

نقلا عن المركز الفلسطيني