مشاهدة النسخة كاملة : وصول خمسة محررين من سجون مصر إلى قطاع غزة


أبوسمية
01-30-2011, 04:45 PM
وصول خمسة محررين من سجون مصر إلى قطاع غزة

http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles%5CCache%5CTempImgs%5C2011%5C1% 5Cimages2011_january_30_images2011_janua ry_30_weshah_300_0_300_0.jpg

الأسير وشاح بين أهله

أكد مراسل المركز الفلسطيني للإعلام وصول خمسة معتقلين محررين إلى قطاع غزة، حيث تحرروا من سجون السلطات المصرية خلال موجة الاحتجاجات العارمة التي تجتاح مصر.
وقال مراسلنا نقلا عن مصادر رسمية في لجنة الدفاع عن الأسير نوفل مساء اليوم الأحد (30-1) أن كل من المعتقلين معتصم القوقا (وهو أقدم أسير فلسطيني في السجون المصرية) ومحمد عبد الهادي وجمعة الطحلة وعمر شعث وصلوا بالفعل إلى قطاع غزة قبل قليل.
وأكد عماد السيد الناطق باسم أهالي المعتقلين في السجون المصرية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن الأربعة المذكورين بالفعل تمكنوا من دخول قطاع غزة
وكان أول الواصلين إلى قطاع غزة من المعتقلين العائدين من السجون المصرية المعتقل المحرر حسان يوسف وشاح، الذي وصل منزله في مخيم البريج فجر اليوم الأحد (30-1) بعد اعتقال دام نحو ثلاث سنوات، والذي أكد أن جميع المعتقلين الفلسطينيين في سجن أبو زعبل خرجوا منه.
وقال وشاح في تصريحات له أمام المواطنين عقب وصوله إلى منزله إن العديد من المعتقلين المصريين السياسيين قتلوا داخل السجن جراء إطلاق نار من الأمن المصري.
وأكد أنه عاش أياماً رهيبة من المعاناة والتعذيب خلال اعتقاله الذي قارب على ثلاث سنوات، والجدير بالذكر أن وشاح كان يقضي حكماً لمدة عشر سنوات في السجون المصرية.
من جانبه وصف والد الأسير المحرر من السجون المصرية معتصم القوقا، شعوره لحظة رؤية ابنه يقف أمامه بعد غياب دام سبع سنوات، بـالحلم والمقابلة التي كانت صعبة المنال.
وقال والد الأسير المحرر في تصريح خاص أدلي به لـ" المركز الفلسطيني للإعلام " مساء الأحد (30-1): "اليوم وصل ابني بيته الذي غاب عنه سنوات طويلة بسبب قرارات الأمن المصري الظالمة"، مشيراً إلى أنه لم يكن يتوقع خروج ابنه من السجون المصرية لأن عمر سليمان نائب الرئيس المصري الحالي رفض إطلاق سراحه رغم صدور قرارين من المحكمة المصرية للإفراج عنه".
وأضاف "حمدت الله وشكرته عندما رأيت فلذت كبدي يقف وتمشي أمامي، فالإفراج عن ابني ووصوله لبيته بعد سبع سنوات من السجن التعسفي منة من الله أرسلها لنا".
وتابع:" حتى هذه اللحظة لم استطيع أن اسلم عليه وأخذه في أحضاني كثيرا لكثرة المهنئين بخروجه من السجون المصرية بالسلامة"، مشيراً إلى أنه ينوي أخذه للمستشفي لإجراء بعض الفحوصات الطبية عليه للاطمئنان على صحته، فقد كان معتقل في سجن أبو زعبل لمدة تقرب من 7 سنوات".
وحول كيفية وصول ابنه لغزة، قال: "بعد ثورة الشعب المصري المبارك ضد النظام الظالم في مصر استطاع هو ورفاقه الهروب من مصر حيث ساعد أفراد من الشعب المصري وأرجعوه لوطنه الحبيب الذي غاب عنه قصراً.

نقلا عن المركز الفلسطيني