مشاهدة النسخة كاملة : إسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى موريتانيا


أبو فاطمة
01-30-2011, 03:05 PM
إسرائيل قلقة على رعاياها في موريتانيا

تحدثت الصحف الموريتانية اليوم الأحد 30 يناير 210 عن تحذير إسرائيل لمواطنيها من السفر إلى موريتانيا، وتناولت الصحف العديد من المواضيع الهامة.
يومية الـأمل:
كتبت تحت العنوان "إسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى موريتانيا"
" طالب مكتب مكافحة الارهاب التابع لرئيس الوزراء الاسرائيلي بتجنب السفر إلى دول الساحل الافريقي خاصة موريتانيا. ومالي وكوديفوار، خشية تعرضهم للاختطاف على يد عناصر القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي. وبحسب برقية لوكالة الصحافة الفرنسية فقد تحدث المكتب أمس الجمعة عن معلومات وصلت مؤخرا تفيد بأن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي "يعد لشن هجمات وبشكل أساسي عمليات خطف تستهدف على وجه الخصوص اسرائليين ويهود" وبحسب الإذاعة الاسرائلية فإن هناك انذارات تحذر من نية عناصر من تنظيم القاعدة بمواصلة القيام بعمليات اختطاف للأجانب فيها. وسبق أن حذرت ذات الهيئة قبل أربعة أشهر الإسرائيليين من التوجه إلى منطقة شبه جزيرة سيناء بمصر. خشية من تعرضهم لهجمات وقال مكتب مكافحة الإرهاب "بالنظر إلى هذه التهديدات الملموسة، ننصح الإسرائيليين واليهود بتجنب السفر إلى هذه البلدان"
يومية السفير:
كتبت تحت العنوان "اندلاع مظاهرات بنواكشوط مساندة لثورة المصريين"
"تظاهر المئات من الشباب الموريتانيين وسط العاصمة نواكشوط مساء الجمعة الماضي منددين بقمع الشرطة المصرية للمتظاهرين ومطالبين بحراك عربي فاعل لإنهاء حالة الانسداد القائمة داخل العالم العربي.
المظاهرات انطلقت من جانب مجمع الوزارات والجامع الكبير باتجاه السفارة المصرية وقد ردد المشاركون فيها شعارات مطالبة برحيل الرئيس المصري محمد حسني مبارك عند سدة الحكم في مصر، وبالسماح للمصريين بتحديد مصيرهم ضمن حل سياسي مجمع عليه بين القوى المصرية وفي ظرف وجيز.
وراقبت الشرطة الموريتانية من بعيد التظاهرة دون أن تتدخل، فيما انضم المئات من المارة إلى المتظاهرين وأطلق أصحاب السيارات منبهات سياراتهم دعما لهم.
وتظاهر مئات الآلاف من المصريين منذ الثلاثاء الماضي في المدن الكبرى في البلاد مطالبين برحيل النظام. ودخلوا في صدامات مع قوى الشرطة خلفت مقتل العشرات وجرح ما يقارب الألف شخص"
يومية البيان
كتبت عن الخطوط الجوية الموريتانية المنهارة " أفادت مصادر مطلعة أن الخطوط الجوية الموريتانية المنهارة ستسوى كل المشاكل المتعلقة بها مع بداية شهر فبراير المقبل ويتم إعلاق الملفات المتعلقة بها بشكل نهائي. ومنذ إعلان إفلاسها سنى 2007 ومأساة عمال الخطوط الجوية الموريتانية متواصلة رغم الوعود الكثيرة التي حصلوا عليها من مختلف مستويات السلطة ورغم وجاهة الحقوق التي يطالبون بها, فبانهيار هذه المؤسسة وجد 400 عامل أنفسهم فجأة في الشارع بما يعنيه ذلك من معاناة لنفس العدد من الأسرر التي ارتبط مصيرها بشركة ظلت لعقود تمثل مظهرا من مظاهر السيادة الوطنية وقدمت خدمات جليلة للدولة ولمواطنيها"
يومية الشعب الحكومية
تحدثت عن افتتاح الدورة البرلمانية الاستثنائية على مستوى مجلس الشيوخ التي أشرف على افتتاحها يوم الخميس النائب الأول لرئيس مجلس الشيوخ محمد الحسن ولد الحاج. وأوردت الصحيفة قول النائب "إن الدورة الطارئة ستناقش 12 مشروع قانون، إضافة إلى إجراء القرعة بين المجموعتين .

نقلا عن الأخبار