مشاهدة النسخة كاملة : مصر: مغادرة 19 طائرة تحمل عائلات رجال أعمال عرب ومصريين وانباء عن هروب وزير الداخلية


ام خديجة
01-30-2011, 08:48 AM
مصر: مغادرة 19 طائرة خاصة تحمل عائلات رجال أعمال عرب ومصريين وانباء عن هروب وزير الداخلية




القاهرة ـ* أعلنت مصادر ملاحية بمطار القاهرة السبت أن 19 طائرة خاصة غادرت من صالة رقم 4 عليها العشرات من أسر وعائلات رجال أعمال عرب ومصريين خلال عشر ساعات فقط.
وقالت المصادر إن معظم الطائرات توجهت إلى دبي ومن بينها أسرة رجل الأعمال حسين سالم المقرب من الرئيس المصري محمد حسني مبارك والتي كانت تضم تسعة أفراد وكانت تحمل 17 حقيبة معها بينما ضمت طائرة رجال الأعمال نجيب ساويرس سبعة أفراد.

وأضافت أنه تم منع زوج ابنة حسين سالم من السفر ، ولم توضح المصادر سبب منعها.

وأشارت المصادر إلى أن رحلات مصر للطيران القادمة والمغادرة مستمرة ولم تلتزم بالمواعيد حيث يتم إقلاع أية طائرة تجهز من ناحية عدد الركاب أو اكتمال طاقمها من الطيارين والضيافة وأن صالات السفر مازالت تمتلئ بالركاب الراغبين في مغادرة البلاد حيث تسود الفوضى أمام صالات الوصول في مبنيي المطار رقم 1 و 2.

وكانت مصادر في صالة 4 بمطار القاهرة الدولي قد نفت في وقت سابق من اليوم ما تردد عن سفر أحمد عز أمين التنظيم السابق للحزب الوطني وأن طائرته أقلعت بدونه إلى قبرص بدلا من التوجه إلى الغردقة.

وقالت المصادر إن كل أجهزة الأمن بالمطار كثفت من تواجدها في صالة رقم 4 تحسبا لوصول عز حيث طلب إعداد الطائرة للتوجه على الغردقة ، بينما غادر عدد من الطائرات الخاصة عليها عائلات عدد من رجال الأعمال المصريين والعرب.

وكان التلفزيون المصري قد أعلن في وقت سابق أن الحزب الوطني الديمقراطي المصري الحاكم قبل استقالة أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطني من الأمانة العامة للحزب الوطني.

ومن جانب آخر، وردت أنباء غير مؤكدة عن هروب وزير الداخلية حبيب العادلي من البلاد عن طريق مطار القاهرة.


نقلا عن القدس العربي