مشاهدة النسخة كاملة : "حاتم" و"المبادرة" يدعمان ثورة المصريين


أبو فاطمة
01-30-2011, 02:47 AM
"حاتم" و"المبادرة" يدعمان ثورة المصريين

عبر حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني "حاتم" عن دعمه ومؤازرته لـ"الشعب المصري البطل في ممارسة حقه في التعبير والنضال السلمي من أجل التغيير واعتزازه بمستوى نضج هذا الشعب في سعيه لبلوغ أهدافه".
وقال الحزب الموريتاني في بيان وزعه اليوم في نواكشوط إنه 2. إنه يدعو القوى السياسية في مصر الشقيقة إلى الوحدة والانسجام والابتعاد عن الدروب الفرعية خدمة للأهداف العظيمة التي رفعتها الجماهير وضحت من أجلها.
وعبر "حاتم" عن تقديره لأجيال من الشرفاء ظلت ولعقود تصون القيم الحضارية لامتنا العربية والإسلامية في وجه الهجمة الأمريكية الصهيونية الشرسة، منبها الأنظمة العربية إلى أن "عصر التسلط قد زال وان رياح التغيير ستقتلع جذور كل مستبد دكتاتوري لا يفهم إلا متأخرا".
من جانبها عبرت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة عن "كل التحية والإجلال إلى الشعب المصري البطل على هذه الثورة الميمونة والانتفاضة الباسلة التي أينعت ثمارها في أرض رويت بدماء شهداء الحرية والكرامة".
ودعت المبادرة، وهي تنظيم طلابي ناشط في موريتانيا، من وصفتهم "حكام الاستبداد والدكتاتورية" إلى أن يرتبوا جيدا طريقة هروبهم بشكل آمن قبل أن يجد كل واحد منهم نفسه تائها في الفضاء يبحث عن "فهم" لثورة شعبية لا ترضى بأقل من زوال أشخاصهم وأنظمتهم الطاغوتية.
وعبرت الهيئة الطلابية عن دعمها "لكل الثورات الشعبية وتطلعاتها المشروعة للحياة الكريمة وخصوصا في الوطن العربي باعتباره الحصن الأخير للأنظمة الفردية المستبدة في عالم تمتلئ أرجاؤه بالحرية والديمقراطية".
ودعات الشعوب العربية والإسلامية إلى "إعادة الاعتبار لفكر الثورة والعصيان المدني والتضحية في سبيل العزة والكرامة" حسب بيان وزعته اليوم في نواكشوط.

نقلا عن الأخبار