مشاهدة النسخة كاملة : استنفار داخل الجيش بمدينة النعمة


أبو فاطمة
01-30-2011, 02:45 AM
استنفار داخل الجيش بمدينة النعمة

النعمة ( الأخبار) : رفعت القوات المسلحة بالحوض الشرقي حالة الاستنفار إلي الدرجة القصوي بعيد رصد ثلاث سيارات يعتقد أنها تابعة لتنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي وهى تعبر تجاه مدينة النعمة.
وقال مراسل الأخبار بمدينة "النعمة" عاصمة الولاية إن سيارات تابعة للجيش تتحرك حاليا وسط مدينة النعمة ،وإن الجهات الأمنية بدأت في تشديد قبضتها على مداخل المدينة ،كما أبلغت الجهات التابعة لها داخل الولاية بتعزيز الإجراءات حول المقار الرسمية بعيد رصد سيارات يعتقد أنها تابعة للقاعدة شرق مدينة "جكن".
وقال المراسل إن عناصر من الجيش أطلقوا النار فوق سيارة كانت تسيير بسرعة فائقة، وإن الحراس اشتبهوا فيها بينما كانت تسير بسرعة فائقة قبالة احدي ثكنات الجيش بالمدينة.
وكان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي قد اعلن مسؤوليته عن عملية تفجير وقعت في الخامس والعشرين من أغشت 2010 داخل مدينة النعمة و استهدفت قيادة الجيش بالمدينة دون وقوع خسائر بشرية.
وتقول المصادر العسكرية ساعتها إن الانتحاري الذي استهدفت قيادة الجيش بالمدينة كان يستغل سيارة رباعية الدفع محملة بأكثر من طن من المتفجرات ،وإن الحراس حاولوا توقيفه لكنه رفض قبل أن قوم بتفجير نفسه عند البوابة محدثا خسائر باهظة بالمكاتب المجاورة.

نقلا عن الأخبار