مشاهدة النسخة كاملة : مدينة ازويرات تحتضن معرضا للمنتجات النسوية


ام خديجة
01-29-2011, 07:17 PM
مدينة ازويرات تحتضن معرضا للمنتجات النسوية


http://img254.imageshack.us/img254/2047/indexphprexresize444w00.jpg

ازويرات (الأخبار) - نظمت التعاونيات النسوية بولاية تيرس زمور معرضا لمنتجاتها على هامش بطولة وديان الخروب للرماية، وذلك في خيام ضربت لهذا الغرض في الساحة المقابلة لملعب الرماية.

وشاركت في المعرض تعاونيات كثيرة بإضافة إلي تكتلات نسائية وتنوعت المعروضات بتنوع التخصصات فمن نحت الحجارة والنسيج إلي والصناعة التقليدية بجميع أشكالها إلي صناعة الأغذية المختلفة.

مسؤولة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيدة زينب بنت الطالب أحمد خصت "الأخبار" بتصريح قالت فيه "إن العمل النسوي له دور أساسي في مفاصل التنمية بالولاية بصفة عامة كما له الدور الكبير في تكوين العاملات في العمل الجمعوي بشكل خاص.

مضيفة بأن العمل النسوي يحتاج إلي الكثير من الدعم المعنوي المتمثل في تكوين و تأطير وتشجيع المنتجات ودعما ماديا لتطوير البني التحتية للتعاونيات من أدوات تساعد علي العمل وتطويره ونقله إلي مرحلة أكثر تطور .


http://img684.imageshack.us/img684/2047/indexphprexresize444w00.jpg

أما فاطمة بنت الغلاوي رئيسة تعاونية الخير لصناعة المواد الغذائية فقالت أنهن استطعن إنتاج حلويات محلية مصنوعة من الدقيق و التمور والبيض والسكر والزيت تدوم صلاحيتها لمدة سست أشهر بالإضافة إلي صناعة الكسكس المحلي.

وهو ما يشكل إسهاما منا - كما تقول - في تنشيط الدورة الاقتصادية للولاية والاعتماد علي المنتجات المحلية بدلا عن المستوردة.

http://img717.imageshack.us/img717/2047/indexphprexresize444w00.jpg

وكذلك أميلمنين بنت محمد ناجم رئيسة تعاونية الرضوان لاستغلال ونحت الحجارة حيث قالت المنتجات محلية من حجارة وغيرها تجلب من أطراف مختلفة من الولاية وأن المنتجات تسوق علي المستوي الوطني مع تسويق بعضها في الدول الإفريقية المجاورة وقالت أن مردودية التعاونية علي المنتسبات فيها البالغ عددهن 31 منتسبة من معيلات الأسر جيدة وقالت بأن العمل خلال الورشات يومي ومستمر من أجل زيادة الإنتاج.

كما شكرت السلطات المحلية وشركائها في التنمية علي الدعم الدائم الذي شجعهن علي الإستمرار.

http://img9.imageshack.us/img9/2047/indexphprexresize444w00.jpg

- أجندا الأخبار: خدمة للتوقعات الإخبارية على مدار الساعة

نقلا عن الأخبار