مشاهدة النسخة كاملة : العدو الصهيوني يبدي قلقه من الاطاحة بنظام مبارك


أبو فاطمة
01-29-2011, 07:08 PM
خارجية الكيان تكثف مشاوراتها
العدو الصهيوني يبدي قلقه من الاطاحة بنظام مبارك

http://img814.imageshack.us/img814/8797/datafiles5ccache5ctempic.jpg

اعرب مسؤول صهيوني رفيع السبت(29\1) عن قلقه من خطر الاطاحة بنظام الرئيس المصري حسني مبارك الذي يواجه انتفاضة شعبية غير مسبوقة.
وقال هذا المسؤول لوكالة الانباء الفرنسية رافضا كشف هويته ان "الاكثر اثارة للقلق هي الاجواء الملتبسة التي تسود البلد الاكثر نفوذا في الشرق الاوسط".
وشدد في هذا السياق على "العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية البالغة الاهمية" بين الكيان ومصر، وهي اول دولة عربية توقع اتفاق سلام مع الدولة العبرية، لكن المسؤول اعتبر ان "النظام سيصمد".
وفي الوقت نفسه، تجري وزارة الخارجية الصهيونية التي هي على اتصال دائم بسفارتها في القاهرة، مشاورات مكثفة حول التطورات في مصر، وفق ما افادت الوزارة.
والخميس، اعتبر وزير صهيوني رفض كشف هويته ان الرئيس المصري قوي بما فيه الكفاية لتجاوز هذه الازمة.
وتعقد الدوائر الأمنية والسياسية الصهيونية جلسة مشاورات مستعجلة ومستمرة، لبحث آخر تطوّرات الأوضاع في مصر، وتداعياتها المستقبلية على الكيان ونظريتها الأمنية.
في حين أكّدت مصادر إعلامية عبرية، أن ديوان رئيس الحكومة ووزارة الحرب الصهيونية تتابعان "عن كثب بالغ" مستجدّات الأوضاع في الأراضي المصرية، انطلاقاً من خشية الكيان من "الأبعاد السلبية" التي تنطوي على أي تغيير "جوهري" قد يطرأ على النظام المصري.
من جانبها، تواصل وزارة الخارجية الصهيونية إجراء مباحثاتها على مدار الساعة لتقدير الأوضاع في مصر، إلا أن أي تعقيب رسمي لم يصدر حتى الآن استجابةً لإيعاز رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عدم الإدلاء بأية تصريحات إعلامية بخصوص مجريات الأحداث في مصر.
وفي سياق متّصل؛ طالبت وزارة الخارجية رعاياها بالامتناع عن التوجه إلى مصر لأغراض "غير ملحة"، فيما ناشدت الصهاينة الموجودين في الجمهورية توخّي الحذر والابتعاد عن بؤر الاضطرابات والاحتجاجات.

نقلا عن المركز الفلسطيني