مشاهدة النسخة كاملة : Facebook يعطي القدرة على الاستعراض الدائم من خلال بروتوكول HTTPS


camel
01-29-2011, 01:36 PM
Facebook يعطي القدرة على الاستعراض الدائم من خلال بروتوكول HTTPS

http://img411.imageshack.us/img411/7567/httpsbackground38965880.jpg

قدم موقع Facebook ميزة امنية جديدة تعطي المستخدم من خلالها القدرة على الاتصال بشكل دائم بالموقع من خلال بروتوكول HTTPS الآمن لتشفير البيانات .
Alex Rice مهندس امن المعلومات في Facebook كتب :"يستخدم Facebook حاليا الاتصال الامن HTTPS عند قيام المستخدم بارسال كلمة المرور الى الموقع , لكن اليوم سوف نقوم بتوسعة هذه الخاصية و ذلك لجعل بيانات المستخدم اكثر امناً ".
"بدءا من اليوم سوف نقوم باعطائكم امكانية التجربة الكاملة لشبكة Facebook عبر HTTPS , و يتوجب على المستخدمين تفعيل هذه الخاصية في حال كانوا يدخلون الى الموقع من نقاط اتصال عامة مثل تلك التي في مقاهي الانترنت و المطارات و المكتبات او المدارس"
في حال كان المستخدم يتصل بالانترنت من مكان عام عبر بروتوكول HTTP التقليدي يمكن لاي احد من خلال اضافة Firesheep الوصول الى البيانات الشخصية له , بينما بروتوكول HTTPS يجعل من هذا الخطر مستحيلا .
ويمكن تفعيل الميزة من صفحة "اعدادات الحساب" او Account Settings ثم اختيار "أمان الحساب" او Account Security ثم قم بتفعيل "استعراض Facebook من خلال اتصال آمن https عند توفره "
و في حال لم تظهر لك هذه الخيارات لا تقلق فقد قالت الشركة ان هذه الميزة لن يتم اطلاقها الى كافة المستخدمين دفعة واحدة و انما ستقوم باطلاقه تدريجيا خلال الاسابيع القليلة القادمة .

هذه الميزة تلغي الحاجة الى استخدام اضافة HTTPS Everywhere التي تجبر عدد من المواقع على استخدام بروتوكول HTTPS لرفع مستوى استعراض الانترنت .

يذكر ان عددا كبيرا من مستخدمي شبكة Facebook في سوريا يستخدمون بروتوكول https للوصول الى الشبكة المحجوبة
نقلا عن بوابة الأخبار التقنية