مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار: ولد دحود كان أحد ضحايا مياه آفطوط


أبو فاطمة
01-18-2011, 11:42 AM
الأخبار: ولد دحود كان أحد ضحايا مياه آفطوط

قالت مصادر إدارية مطلعة لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إن الشاب يعقوب ولد دحود الذي أقدم على حرق نفسه أمام القصر الرمادي بموريتانيا كان من ضمن ضحايا مياه آفطوط الأخيرة بمقاطعة عرفات،وإن المياه غمرت منزله بالكامل ومخزن للآلات المستعملة (أرفاج) كان يملكه بالمنطقة.
وقال المصدر الذي أورد النبأ لوكالة الأخبار المستقلة إن السلطة كانت تنوي التعويض له مع تعسة عشر آخرين غمرت مياه آفطوط منازلهم وأفسدت أمتعتهم وشردتهم طلية يومين ، غير أن الحادث كان أسبق من مساعي السلطات المنشغلة بترميم ما أفسدته جرا فات المشروع المكلف بتزويد العاصمة بالمياه.
وكان الشاب يعقوب ولد دحود قد أقدم اليوم على حرق نفسه داخل سيارته أمام أهم المراكز الحيوية بموريتانيا ووسط جموع من الشرطة والحرس الرئاسي وأعضاء في مجلس الشيوخ الموريتاني الغرفة الثانية للبرلمان.
وفي سياق منفصل انتقد زعيم المعارضة الموريتانية أحمد ولد داداه الأوضاع الحالية مطالبا بتشكيل لجان تحقيق ومحذرا السلطة الموريتانية من مغبة استشراء الفساد في الدوائر الحكومية وتجاهل وضع السكان الكارثي.
وعبر احمد ولد داداه مساء اليوم الاثنين خلال زياته لمقاطعة عرفات ضمن الجولة التي يقوم بها هذا الأسبوع لمختلف مقاطعات نواكشوط عن استيائه من الوضعية المزرية للمواطنين وتدني مستوي المعيشة دون وجود أي شعور بالمسؤولية من لدن النظام القائم إن صحت تسميته بالنظام.
ودعا زعيم المعارضة الموريتانية كافة المناضلين إلي تحمل المسؤولية اتجاه قضاياهم حتي يتحقق النصر -وفق تعبيره-.

نقلا عن الأخبار