مشاهدة النسخة كاملة : حكم بسجن العولقي 10 أعوام في قضية قتل فرنسي في اليمن..


camel
01-18-2011, 08:13 AM
حكم بسجن العولقي 10 أعوام في قضية قتل فرنسي في اليمن

http://img130.imageshack.us/img130/8595/20110117t212452z01acae7.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

أصدر قاض يمني حكما غيابيا على أنور العولقي الداعية المتشدد الامريكي المولد بالسجن 10 سنوات لمساعدته مُسلحا على قتل مهندس فرنسي بالرصاص كما حكم بالاعدام على المسلح.
وفتح هشام محمد عاصم وهو يمني يبلغ من العمر 22 عاما النار في أكتوبر تشرين الاول في مجمع لشركة (أو.ام.في) للنفط والغاز المملوكة للنمسا مما أسفر عن مقتل الفرنسي.
وفي اليوم ذاته أطلق متشددون يُشتبه انهم من تنظيم القاعدة صاروخا على سيارة دبلوماسي بريطاني رفيع كانت تقل خمسة من أفراد البعثة الدبلوماسية البريطانية ونجوا جميعا دون أن تلحق بهم اصابات خطيرة.
ويعتقد أن العولقي - وهو أمريكي المولد من أصل يمني مطلوب في الولايات المتحدة حيا أو ميتا - يختبيء في جنوب اليمن. كما صدر أيضا على قريبه عثمان العولقي المختبيء والذي يعتقد أن له صلة بالقاعدة حكم غيابي بالسجن ثماني سنوات لاتهامات بمساعدة قاتل الفرنسي.
وقال القاضي أثناء النطق بالحكم يوم الاثنين "الأدلة المقدمة من النيابة تؤكد على علاقة أنور العولقي وعثمان العولقي بقاتل الفرنسي وباتفاقهم جميعا على استهداف الاجانب."
وقال محامي الدفاع الذي يمثل الثلاثة انه سيستأنف ضد هذه الاحكام.
وصرح مسؤولون يمنيون وقت وقوع الهجومين بأنهما يحملان بصمات تنظيم القاعدة.
وفي جنوب اليمن الذي تواجه فيه الحكومة متشددين من القاعدة وانفصاليين مسلحين قال مسؤولون محليون ان مسؤولا رفيعا في الشرطة قتل برصاص مسلحين في محافظة شبوة. وقتل جندي في كمين في محافظة لحج.
ولم يرد في الاتهامات وفي حيثيات الحكم على عاصم والعولقي وقريبه اي ذكر لتنظيم القاعدة لكن تم الربط بينهم وبين "منظمات ارهابية" دون تحديدها بالاسم.
واليمن ربما يكون عازفا لأسباب محلية عن الربط مباشرة بين العولقي الذي يلقى احتراما في بعض دوائر البلاد وبين القاعدة.
ويتعرض اليمن لضغوط دولية للقضاء على تنظيم القاعدة في جزيرة العرب. كما أنه يسعى جاهدا للقضاء على حركة انفصالية في الجنوب وترسيخ هدنة هشة مع المتمردين الحوثيين في الشمال.