مشاهدة النسخة كاملة : قوى التقدم يرفض خطة الحكومة بشأن الأسعار


ابن تيارت
01-17-2011, 08:12 PM
قوى التقدم يرفض خطة الحكومة بشأن الأسعار


رفض حزب اتحاد قوى التقدم الإجراءات التي أعلنت عنها حكومة الوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف لمواجهة جنون الأسعار حاليا واصفا الخطوة بالمهزلة وغير المدروسة ، ومطالبا القوى السياسية بالوقوف أمام تجويع السكان.

وقال الحزب في بيان تلقت وكالة الأخبار نسخة منه إن السلطة أكدت من خلال ما أعلنته "تماديها في تكرار نفس العمليات الديماغوجية الجوفاء التي لم تعد تنطلي على المواطنين والتي تسعى إلى امتصاص الاحتقان المشروع والمعاناة المستمرة ، مع أنها في الجوهر لا تخدم إلا مصالح ثلة من التجار المقربين والمتواطئين مع النظام".

وقال الحزب في بيانه "إن أي خطة جادة تسعى إلى تخفيض الأسعار وجعلها في متناول المواطنين المنهكين ينبغي أن تقوم على تشاور حقيقي مع أهم الفاعلين الاجتماعيين من نقابات وجمعيات للدفاع عن المستهلكين . كما أن الدولة إذا كانت ترغب فعلا في تخفيف معاناة الناس فإن بوسعها أن تقرر تخفيض أسعار المواد الاستهلاكية بنسبة معتبرة على عموم التراب الوطني كما تطالب بذلك شرائح واسعة من السكان".

ودعا الحزب كافة القوى الحية في البلد إلى التصدي بحزم للمحاولات الرامية إلى تفقير المواطنين وتجويعهم من أجل تلبية جشع مجموعات ضيقة ، قائلا إن مواجهة مثل هذه الأزمات لايتم إلا باعتماد إجراءات ناجعة لتوفير فرص العمل للعاطلين وتحسين مداخيل المواطنين.



"""عن الاخبارانفو"""