مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الوطني يطالب بحل مشاكل الجامعة


ابو نسيبة
01-17-2011, 07:23 PM
الاتحاد الوطني يطالب بحل مشاكل الجامعة

http://img687.imageshack.us/img687/1654/indexphprexresize180wun.jpg

الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا محمد سالم ولد عابدين

نظم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا اليوم الاثنين مسيرة جابت كليات جامعة نواكشوط، وطالب فيها الاتحاد بتحسين المناهج الأكاديمية، كما طالب الاتحاد خلال المسيرة بتعميم المنحة على الأسلاك الأول من النظام التربوي الجديد.
وفي بداية الوقفة شكر مسئول الثقافة والرياضة بالمكتب التنفيذي للاتحاد إسحاق ولد أحمد الحضور على تلبية الدعوة، معتبرا أن الاتحاد إذا دعا بوقفة وكانت مثل هذه فمعناه أنه إذا دعا بمهرجان أو مسيرة خارج الجامعة أو إضراب حتى سيكون أكبر وسيكون تفاعل الطلاب فيها أحسن، وقال ولد أحمد إن الوقفة التي ستعقبها مسيرة ومهرجان حاشد تأتي لتوصل الرسالة الطلابية الواضحة، والتي مؤداها أن عرائض الاتحاد المطلبية عليها أن تتحقق، كما طالب اسحاق بزيادة المنحة وتعميمها على جميع الطلاب.
وفي كلمته خلال الوقفة قال رئيس المجلس الطلابي إدريس ولد المهدي أن الأيام الماضية كشفت أن الاتحاد الوطني هو النقابة الوحيدة الموجودة فعليا بالساحة الجامعية.

http://img832.imageshack.us/img832/8055/indexphprexresize333wun.jpg

وقد انطلقت المسيرة نحو كلية العلوم والتقنيات تكلم في توقفها هنالك كل من رئيس القسم سليمان ولد دداه الذي قال إن عريضة القسم منذ أسبوعين وهي على مكتب عميد كلية التقنيات ، وأن على العمادة أن تحققها.
من جهته قال مسؤول التنظيم في المكتب التنفيذي الب ولد حم إن الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا إذا أراد أن يضرب فمعنا ذلك أن الطلاب لن يحضروا الدروس محملا الجهات الوصية على التعليم مسئولية النهوض بالمنظومة الأكاديمية التي تعاني من أزمات عدة.
واعتبر ولد حم أن مطلب النقل الذي تحقق منذ أسبوع بفضل نضالات الاتحاد مضيفا أن النضال سيتواصل حتى تحل مشكلة النقل جذريا.
وانتهت المسير بمهرجان بكلية الآداب والعلوم الانسانية ختم بكلمة للأمين العام محمد سالم ولد عابدين قال فيها إن كل الفرص التي أعطيت للطلاب أثبتوا خلالها التفافهم حول الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا، وخياراته التي يتبنى ويطرح في الساحة.
وقال ولد عابدين إن الاتحاد يحترم للآخرين خياراتهم النضالية نضالا أو غير ذلك، مضيفا أن ما تحقق في النقل كان من إنجاز الاتحاد الوطني وأنهم سيواصلون النضال حتى انتزاع حل جذري لمشكل النقل.
وقال ولد عابدين إن العريضة المطلبية للاتحاد تتكون من أربع وعشرين نقطة فيها الأكاديمي والخدمي وأن النقل نقطة واحدة منها.
وقال محمد سالم إن الوضعية الجامعية غير لائقة وأن هذا الجمهور الغفير الذي حضر اليوم يرسل رسالة واضحة إلى الإدارة مفادها أن عليها أن تشرع بشكل فعلي في التغلب على المشاكل الكثيرة التي تعاني منها الجامعة وأن تحقق العريضة المطلبية للاتحاد.

نقلا عن الأخبار