مشاهدة النسخة كاملة : اللجنة الوزارية المكلفة بالتخفيف من وطأة ارتفاع الاسعار تقرر فتح 600 دكان


ابن تيارت
01-17-2011, 05:28 PM
اللجنة الوزارية المكلفة بالتخفيف من وطأة ارتفاع الاسعار تقرر فتح 600 دكان


قررت اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة المصادقة على الاجراءات الضرورية للتخفيف من وطأة ارتفاعات الأسعار على المواطنين افتتاح 600 دكان للبيع بالتقسيط على عموم التراب الموريتاني.

وجاء في محضر اجتماع اللجنة الذي حصلت عليه وكالة نواكشوط للانباء ان 250 دكانا سيتم فتحها في العاصمة نواكشوط و350 داخل البلاد ،وستكون اسعار المواد المدعومة في نواكشوط هي نفسها في الولايات الداخلية.
وهذا نص محضر الاجتماع:
اجتمعت اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة والمصادقة على الإجراءات الضرورية وتطبيقها في إطار برنامج واسع يهدف إلى جعل أسعار المواد الأولية الضرورية في مستوى يناسب القدرة الشرائية للمواطنين الأقل دخلا طبقا للتوجيهات التي أصدرها رئيس الجمهورية خلال اجتماع مجلس الوزراء الخميس الماضي.
ترأس الاجتماع الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لغظف وبحضور وزراء الداخلية واللامركزية، والمالية والتجارة والصناعة التقليدية والسياحة والصيد والاقتصاد البحري والأمين العام للحكومة ومدير ديوان الوزير الأول ومفوض الأمن الغذائي.
ويهدف هذا المشروع غير المسبوق إلى تقديم مساعدة فورية للمواطنين الأقل دخلا لتمكينهم من تحمل ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية وبالموازاة مع ذلك سيساعد في استقرار الأسعار في السوق من خلال البدء في افتتاح 600 دكان للبيع بالتقسيط على عموم التراب الوطني، حيث تبيع هذه الدكاكين الأرز والسكر والزيوت ودقيق القمح بأسعار مدعومة.
ويتعلق الأمر بفتح 250 دكانا في نواكشوط و350 داخل البلاد، وتشمل المواد المدعومة الأرز والسكر والزيت ودقيق القمح.
وتتطلب هذه العملية تقديم دعم شهري ل 3600 طن من السكر و7200 طن من الأرز و1800 طن من الزيوت و7200 من دقيق القمح، وإضافة إلى ذلك يشمل هذا البرنامج جانبا خاصا يدعم بعض المواد لفائدة السكان الأكثر فقرا من خلال عمليات ترمي إلى تنمية فرص العمل وتشجيع الزراعة والنشاطات المدرة للدخل.
وستنطلق هذه العملية الأسبوع المقبل وتمتد لعدة أشهر، كما أن أسعار المواد المدعومة هي نفس الأسعار في العاصمة وفي ولاياتنا الداخلية


"""عن وكالة نواكشوط انباء"""