مشاهدة النسخة كاملة : الكيان يمول صفقة مروحيات عسكرية لحكومة جنوب السودان


ابو نسيبة
01-17-2011, 05:19 PM
الكيان يمول صفقة مروحيات عسكرية لحكومة جنوب السودان

قال تقرير إعلامي سوداني إن مصادر دبلوماسية عربية كشفت النقاب عن انعقاد اجتماع استثنائي وصفته بـ "المهم" في تل أبيب منتصف شهر كانون أول (ديسمبر) الماضي بين مسؤولين صهاينة ووفد من مجلس وزراء حكومة الجنوب يتكون من (5) وزراء بارزين، خصص لرسم التفاصيل النهائية لما بعد مرحلة الاستفتاء على انفصال الجنوب والترتيبات المتعلقة بعمليات تسليح الدولة الجديدة.
وحسب مصادر المركز السوداني للخدمات الصحفية، الذي أورد الخبر اليوم الاثنين (17/1) أن الاجتماع خرج بوضع اللمسات النهائية لما ستؤول إليه تفاصيل العلاقات الدولية والمواقف المحتملة للأطراف بما في ذلك مصر التي تقلقها أوضاع المنطقة بعد 15 كانون ثاني (يناير) الجاري.
وأشار إلى أنه وفي سياق متصل تم الاتفاق في الاجتماع السري على قيام الكيان بتمويل صفقة طائرات مروحية هجومية لتسليح جيش الجنوب الجديد، في إطار استكمال منظومة تسليح الجنوب والتي شملت من قبل أسلحة وذخائر وقاذفات مضادة للدبابات ومنظومة صواريخ ومدافع مضادة للطائرات ودبابات وسيارات.
وأضاف: "أن الترتيبات الإسرائيلية مع دولة الجنوب الجديدة مضت إلى تكفل إسرائيل الكامل بترتيب أوضاع سفارات الدولة الجديدة وإقناع بعض الدول بإهداء مقار لسفاراتها، بجانب تحرك وساطة إسرائيلية لشراء مباني وإعدادها لتكون مقار لسفارات الجنوب"، على حد تعبير المصدر.

نقلا عن المركز الفلسطيني