مشاهدة النسخة كاملة : "من الأعماق".. كتاب جديد يصدره الأسير الشيخ محمود عزام


ابو نسيبة
01-17-2011, 04:55 PM
يتناول حياة الأسرى اليومية
"من الأعماق".. كتاب جديد يصدره الأسير الشيخ محمود عزام

"من الأعماق.. (نبضات وأحاسيس.. من أعماق حبيس)".. كتاب صدر حديثًا عن رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين، لمؤلفه الشيخ المجاهد محمود سعيد عزام، المبعد إلى قطاع غزة بعد اعتقال دام 12 عامًا داخل سجون الاحتلال، دون أي تهمة أو لائحة اتهام، وذلك بعد عودته من أفغانستان، في جريمة تعد من جرائم حقوق الإنسان التي يشهدها التاريخ، علمًا أن المؤلف كان مرافقًا شخصيًّا لإمام الجهاد الشهيد الدكتور عبد الله عزام، وكان مدير مكتبه الإعلامي في ذلك الوقت.
ويتطرق كتاب "من الأعماق" لتجربة حياة الأسير الفلسطيني داخل سجون الاحتلال، ولكن بصورة تختلف عما تطرق له الآخرون؛ حيث إن الكتاب يطرح ويناقش بعض قضايا الحياة اليومية للأسير داخل السجن، والتعامل بين الأسرى أنفسهم وقضايا محورية و تربوية تمس واقع الأسير داخل السجون، بالإضافة إلى خواطر ورسائل متبادلة بين الأسرى أنفسهم وبينهم وبين ذويهم.
فهذا الكتاب هو نتاج تجربة حياة على مدار 12 عامًا من الأسر داخل سجون الاحتلال، عاشها المؤلف متنقلاً بين العديد من السجون، مما عرضه للاحتكاك والتعامل المباشر مع جميع فئات الأسرى على مستوى سجون الاحتلال، ومن جميع الأطياف السياسية، فكان لهذا الأمر الدور في طرح قضايا داخل الكتاب لم يتطرق لها البعض من قبل، قضايا إنسانية، واجتماعية، وسياسية تختص بالأسرى فيما بينهم، وبواقعهم داخل سجون الاحتلال.

نقلا عن المركز الفلسطيني